مأتم مهيب للعميد رجا حرب في غريفة

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
مأتم مهيب للعميد رجا حرب في غريفة

أقام الحزب التقدمي الاشتراكي مناسبة تأبينية حاشدة ومأتماً مهيباً وفاءً لقائد الجيش الشعبي سابقاً-قوات الشهيد كمال جنبلاط المناضل الراحل العميد رجا حرب في مسقط رأسه في غريفة، وصلي على جثمانه بعد ظهر اليوم. وحضر المأتم  رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلاً بالنائب محمد خواجة، ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ممثلا بوزير الداخلية بسام مولوي، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ممثلاً بالنائب نزيه متى، وشيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى، والبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ممثلاً بالمطران مارون العمار، والبطريرك يوحنا العاشر يازجي ممثلاً بالمطران إلياس كفوري، وأسرة الفقيد ونجله مستشار رئيس اللقاء الديمقراطي حسام حرب، ورفاق الدرب في الحزب التقدمي الاشتراكي وأهل غريفة والجوار من القرى الشوفية.

وكانت كلمات مؤثرة  في "صفات الراحل الحميدة، ودوره الوطني في فتح طريق الطائف، ونظافة كفه، ومسيرته النضالية وبطولاته في زمن الحرب وسمو أخلاقه في زمن السلم"، على ما وصفه المشاركون.

في الختام وجه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي تحية كبيرة إلى روح الراحل قائلاً: "في بلاد الغرب عندما يغيب قائد أو ملك أو كبير منهم  خلافاً لعاداتنا يصفقون، فصفقوا معي تحية لرجا حرب ."

مأتم مهيب للعميد رجا حرب في غريفة