زهرا: حزب الله في أزمة بعد الحرب الروسية-الأوكرانية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو 2022
زهرا: حزب الله في أزمة بعد الحرب الروسية-الأوكرانية

أكّد النائب السابق أنطوان زهرا في حديث صحفي، أنّ أمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله يعلم أنّ حزبه في أزمة بعد الحرب الروسية على أوكرانيا وإعادة التوازن العربي، مشيراً إلى أنّ نصرالله بدأ يبحث عن مخرج لمأزق سلاحه، ويخشى فعلاً أن تقطع إيران التواصل مع ميليشياتها في المنطقة.

ولفت زهرا إلى أنّ حزب الله يمارس منذ عام 2006 حتى اليوم استراتيجية قضم الدولة وكل ما يمت لها بصلة، بدءاً من قرار الحرب والسلم إلى العلاقات الخارجية واستباحة الحدود ومن ثم إدارة الدولة من الداخل.

وأوضح أنّ نصرالله سبق له أن اعترف بأنّ لبنان هو الذي يفاوض ويقرّر مسألة ترسيم الحدود البحرّية وأنّ حزب الله يدعم الدولة بكل ما تقرره، مشيراً إلى أنّ الحزب أطلق معادلة "كاريش وما بعد بعد كاريش"، ثم أطلق مسيراته فوق المنطقة المتنازع عليها.

واعتبر زهرا أنّ هذا الكلام لا يدل على اشتباك مع إسرائيل، بل استعادة لدوره في عملية التفاوض، خصوصاً أنّه لمس أجواء تقدم قد تصل إلى نتيجة إيجابية، لافتاً إلى أنّ حزب الله أراد أن يوضح أنّه هو من يقرر في هذا الملف.

 ورأى أنّ موقف حزب الله مهين بحق رئاسة الجمهورية وتحقير لرئيس الجمهورية صاحب الصلاحية في التفاوض وإبرام الاتفاقات والمعاهدات.