ميقاتي يزور قبرص على رأس وفد وزاري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 22 مارس 2023
ميقاتي يزور قبرص على رأس وفد وزاري

استقبل الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي  بعد ظهر اليوم في مقر الرئاسة القبرصية في نيقوسيا، في زيارة تهنئة لمناسبة إنتخابه حديثاً. وعقد الرئيسان خلوة عرضا فيها العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات كافة. بعد ذلك عقدا  إجتماعاً موسّعاً الى مائدة غداء بمشاركة وفدي البلدين.

وخلال الاجتماع تم التشديد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكّد الرئيس القبرصي دعم لبنان داخل الإتحاد الأوروبي في المجالات كافة. ونوه بالحضور اللبناني في قبرص وبدور اللبنانيين في المجالات التطويرية، وأكّد دعم  "الموقف اللبناني  لمعالجة مسألة النزوح السوري بما  يضمن  تحقيق الاستقرار في لبنان".
بدوره قال الرئيس ميقاتي:" نحن بلدان متقاربان ويجمعنا الكثير من القواسم المشتركة، وهناك الكثير من مجالات التعاون السياحي والخدماتي والانمائي".

وقد ضم الوفد القبرصي: الناطق باسم الرئاسة قسطنطينس ليتمبيوتيس، وسفير قبرص في لبنان بانيابوتيس كرياكو، ومديرة الشرق الاوسط والخليج وأفريقيا في وزارة الخارجية سيسيليا سالينا شامبوس، ومديرة المكتب الديبلوماسي للرئاسة ماريلينا راوونا.

أما الوفد اللبناني فضم وزراء: الخارجية عبد الله بو حبيب، والصناعة جورج بوشكيان، والسياحة وليد نصار،  والبيئة ناصر ياسين، والزراعة عباس الحاج حسن، وسفيرة لبنان في قبرص كلود الحجل.