فرنجية: رئاسة الجمهورية ليست الهدف الوحيد للمردة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
فرنجية: رئاسة الجمهورية ليست الهدف الوحيد للمردة

أكد النائب طوني فرنجية أن "رئاسة الجمهورية ليست الهدف المطلق والوحيد للمردة، ووجودنا غير مرتبط بوصولنا إلى الرئاسة أو عدمه، إنما باستمرارية المجتمع وسُلَم القيم الذي ومع الأسف نراه يتفكك ويتراجع بشكل كبير جداً". وأضاف أن "الأزمة الحالية ساهمت في تفكيك قيمنا عبر فرزها المجتمع إلى طبقتين واحدة شديدة الثراء وأخرى شديدة الفقر".

وجاء حديث فرنجية خلال حفل إطلاق تيار المردة نسخة جديدة من "أكاديمية المردة للقيادة والإدارة - أكاديمية الشباب"، هدفها تعزيز المهارات الحياتية على صعيد القيادة والتواصل وحلّ النزاعات وإدارة الوقت وغيرها من العناوين التي تعتبر أساسية وجوهرية لتطوير الفرد والمجتمع. وحضر النائب طوني فرنجية، الحفل الذي جرى في مبنى "مؤسسة المردة" في بنشعي بالإضافة إلى مجموعة من النواب والوزراء السابقين والشخصيات الحزبية والسياسية  والنقابية والتربوية والاجتماعية والإعلامية.
 
 وأضاف: "بعد مضيّ عدة أشهر على الانتخابات النيابية، أثبتت الأرقام أن تراجعنا طفيف جداً، مقارنة بالحملات الإعلامية التي شنّت علينا وبالمال السياسي الذي صرف لمحاولة إلغائنا"، معتبراً أن الوعي السياسي وعدم انجرار الغالبية العظمى مع الموجات التي اعتمدت على مخاطبة الغريزة والمشاعر بعيدا عن العقل والمنطق أدى إلى الثبات. وأكد أن مبدأ الغريزة الذي يسيطر على شريحة واسعة من الأحزاب السياسية، لم يؤثر على المردة وحسب، إنما عمل على ضرب  منظومة القيم بحثاً عن مصالح شخصية وآنية، ومفهوم المحاصصة المرفوض، وطريقة إدارة البلاد المتبعة منذ التسعينيات تفاقما في السنوات الأخيرة.