ميقاتي يردّ على "الإعلام المر": لا أتدخل بالقضاء

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
ميقاتي يردّ على "الإعلام المر": لا أتدخل بالقضاء

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في بيان، أنه في زمن الصخب السياسي والمزايدات المعروفة وتعميم نهج اللامنطق على كل المستويات، يعمد بعض "الإعلام المر" إلى استغلال دماء  ضحايا انفجار مرفأ بيروت ومعاناة ذويهم لتوجيه سهامه البغيضة باتجاه رئيس الحكومة، معتبراً أن هذا انحطاط أخلاقي بعيد كل البعد عن المعايير الإعلامية وحرية الإعلام التي يقدرها  الرئيس ميقاتي ويحترمها.

وذكر المكتب الإعلامي أن ميقاتي اجتمع أكثر من مرة، مع ذوي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، ويعتبر قضيتهم قضية حق يجب أن تستكمل بالطرق القانونية المطلوبة لتصل إلى خواتيمها في إحقاق الحق والعدالة للجميع، والاقتصاص من المسؤولين عن هذه الجريمة الخطيرة.
وأكد البيان أن ميقاتي، لن يسمح لنفسه أياً تكن الاعتبارات بالتدخل في أي أمر قضائي، "وهو الذي قدّم  نموذجاً شخصياً في الامتثال لسلطة القضاء، في زمن الفجور الإعلامي".

وبالنسبة لقضية توقيف وليام نون، أكد البيان أن ميقاتي أجرى الاتصالات اللازمة في حدود صلاحياته وقناعاته، بعيداً عن المزايدات الإعلامية البغيضة، "وهذا الأمر يعلمه أصحاب الشأن حصراً".

وأشار إلى أن رئيس حكومة تصريف الأعمال سيلجأ مجدداً إلى القضاء لتبيان كل الحقائق في كل الملفات المثارة، ولن يسجل على نفسه الخضوع للنهج الابتزازي الذي يتقنه البعض، ودأب عليه تحت ستار حرية الإعلام، والحرية المسؤولة منه براء.