نقابة موظفي "الخلوي" تدعو لاعتصام تحذيري

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
نقابة موظفي "الخلوي" تدعو لاعتصام تحذيري

دعت نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للقطاع الخلوي في لبنان، إلى اعتصام تحذيري أمام الشركات والتوقف عن العمل غداً الجمعة، من الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 3 بعد الظهر.

وقالت النقابة إن القرار جاء بعد العديد من الاتصالات والمشاورات، بهدف تنفيذ الوعود التي قطعت بشأن تطبيق بنود عقد العمل الجماعي، وبعد الاستنسابية السياسية والتبعية في الترقيات، والإصرار على الوصول إلى حلول عبر التواصل مع من هم معنيون ومسؤولون، وأضافت: "نحن مجبرون على اللجوء إلى الوسائل القانونية لتحقيق المطالب".

من جهته، استغرب وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم في بيانٍ صدر عن مكتبه الإعلامي موقف نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغّلة للقطاع الخلوي الداعي للاعتصام والتوقف عن العمل غداً . واعتبر أن خطوة النقابة لا مبرر لها على الإطلاق،  وأن ما ورد في بيانها عن وجود استنسابية سياسية اعتمدت في الترقيات التي نفذت غير صحيح. وأوضح أن الطلب المقدم من النقابة بزيادة الرواتب وزيادة نسبة الفريش دولار المدفوعة من أصل الراتب في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد، هو السبب الحقيقي وراء الدعوة "غير المحقة" من النقابة. كما أكد إن زيادة نسبة الفريش سوف تتمّ فور توفر الإمكانية لذلك، مشيراً إلى أن الشركات ليس في مقدورها تحمّل زيادة الرواتب وزيادة نسبة الفريش في الوقت الحالي، وأنها تعمل جاهدة للمحافظة على الخدمات من أجل تحسين الدخل، وبالتالي تلبية طلبات الموظفين.  
 ولفت إلى أن النقابة بدعوتها هذه سوف تضرّ بالمصلحة العامة والمواطنين، وعليه، وفي حال الإضرار بالمال العام والمواطنين، فإن الوزارة ستكون مرغمة على "اتخاذ قرارات صارمة لما فيه مصلحة القطاع والدولة اللبنانية ووفقاً للقوانين المرعية الإجراء".