وصول باخرة تحمل هبة تركية إلى مرفأ طرابلس

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
وصول باخرة تحمل هبة تركية إلى مرفأ طرابلس

وصلت اليوم الباخرة "RIMAR" إلى مرفأ طرابلس، وعلى متنها 23 شاحنة مواد غذائية هبة من الحكومة التركية، وسُلمت إلى وزارة الداخلية والبلديات، وكان في استقبالها  السفير التركي في لبنان علي باريش أولوسوي ورئيس الهيئة العليا للاغاثة في تركيا "AFAD" يونس سازار ورئيس الهيئة العليا للإغاثة محمد خير ومدير عام وزارة النقل ورئيس مرفأ طرابلس أحمد تامر ومفتي طرابلس الشيخ محمد إمام ومسؤولون أمنيون من الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام والجمارك وشخصيات وفاعليات. 

خير 

رحب خير بالحضور ونويه بعمق الأخوة والصداقة بين البلدين، مشيراً إلى أنه لا يخفى أن هذه الهبة تأتي في شهر آب/أغسطس الذي يعيدنا إلى ذكرى تفجير مسجدي التقوى والسلام في مدينة طرابلس الحبيبة وكذلك الذكرى الأليمة للانفجار الكبير الذي دمر مرفأ بيروت، وأكد أن لبنان يُعاني اليوم من وطأة أزمة اجتماعية واقتصادية مستمرة ، ما جعله بحاجة إلى دعم الدول الصديقة أكثر من أي وقت مضى.

السفير التركي

بدوره، شكر السفير التركي الحضور على استقباله وأبلغهم السلام من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وأشار إلى أن الدولة التركية تقاسمت معكم على مر التاريخ الجغرافيا نفسها والتاريخ نفسه، معتبراً  أن لبنان وتركيا هما أمة واحدة، لذا يجب تقاسم جميع الأزمات والأوجاع.

ولفت إلى أنه بعد الأزمة الاقتصادية التي أصابت لبنان وبتعليمات من الرئيس التركي، قامت تركيا بحملة الخير لمساعدة الأجهزة الأمنية اللبنانية وهذه الباخرة الثالثة كهبة للأجهزة الامنية. وأمل أن تسد مساعدات دولته هذه ثغرة ولو بسيطة لاحتياجات القوى الأمنية اللبنانية.