وهاب: جعجع يتصرف كرجل دولة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
وهاب: جعجع يتصرف كرجل دولة

لفت رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب إلى أن الحوار بدأ بين حزب الله وقائد الجيش العماد جوزيف عون، كاشفاً في هذا الإطار عن لقاء عقد الأسبوع الماضي بين عون ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا في اليرزة، طابعه سياسي وليس أمنياً.
وأكد وهاب في حديث تلفزيوني، أن حزب الله لن يتخلى عن رئيس تيار المردة سليمان فرنجية ما لم يعلن الأخير رفضه الترشح بنفسه، قائلاً إن "أمامنا ٣ خيارات: اعتذار فرنجية، أو قبول باسيل به، أو انتخاب قائد الجيش باتفاق أميركي- إيراني عبر الفرنسيين".
ورأى أن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع يتصرف كرجل دولة ومؤسسات، خصوصاً بالنسبة إلى موقفه من جلسة انتخاب رئيس للجمهورية والنصاب، مؤكداً أنه لا يمكن الاستمرار بالتعاطي معه على أساس ماضيه فقط، ومعتبراً أنه أقرب إلى التسوية مع فرنجية منه إلى رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل.
وأوضح وهاب أن حزب الله لم ينتقل إلى "الخطة ب"، وهو لا يزال مع فرنجية، لكنه لا يريد كسر باسيل ويمكن مثلاً أن ينتخب فرنجية رئيساً بدون أصوات باسيل إذا حظي بموافقة السعودية.
وأعرب عن اعتقاده بأن باسيل لم يقتنع بعد بأن حظوظه الرئاسية معدومة، وبأن العقوبات الأميركية ليست العائق أمام وصوله بل الظروف الداخلية، وعليه استخدام أصواته في المكان الصحيح قبل فوات الأوان.