ياسمينا زيتون أول ملكة لجمال لبنان منذ 4 سنوات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2022
ياسمينا زيتون أول ملكة لجمال لبنان منذ 4 سنوات

 تربّعت ياسمينا زيتون ملكة على عرش الجمال اللبنانيّ للعام 2022، في احتفال ضخم نظّمته الـ LBC برعاية وزارة السياحة اللبنانيّة، وأنتجته بالشراكة مع "IP STUDIOS" في مجمّع الفورم دو بيروت، وقدّمته الإعلاميّة إيميه صياح.

وتميّز الاحتفال الذي عاد بعد غياب 4 سنوات، باكتسابه بعداً وطنيّاً وسياحيّاً يُعيد الثقة إلى لبنان، وبتأكيده الأمل بخلاص الوطن على الرّغم من الأزمات السياسيّة والاقتصاديّة والإنسانيّة التي يمرّ بها مشكّلاً عنواناً للسياحة والجمال في بلاد الأرز، ومؤكّداً هويّة لبنان في التقدّم والحداثة والأناقة والترفيه.

 وتنافست خلال الاحتفال 17 جميلة من جميلات لبنان، تقدّمن من المناطق اللبنانية كافّة ومن الاغتراب اللبناني، وهنّ: أغاتا صيفي من القبيّات، وسيلين صليبا من جونيه، وشانيل العميل من رميش، وكلويه حوشب من بقاعكفرا، وكريستينا نخلة من عانا، ودلال حبّ الله من صور، وجاسينتا عرب من أردة، وجاسينتا راشد من وادي دير دوريت، ولارا هراوي من بسكنتا، ولين مسعود من زغرتا، وماريا شوشاني من بيروت، وماريانا صقر من حدشيت، ومروى مكّي من دير الزّهراني، ومايا أبو الحسن من بتخنيه، وناتاليا السّيّد من صيدا، وسيلفانا ديب من بيت شلالا، وياسمينا زيتون من كفرشوبا.

وأحيت الفنانة نانسي عجرم الاحتفال، وغنّت إلى بيروت الأنثى، أغنيتها الجديدة التي أطلقتها مع المُوزّع العالمي مارشميلو "صح صح"، وأغنية "سلامات". وفي رسالة إلى لبنان، قالت نانسي إنك "أنت حبيب العمر وسأبقى عالحلوة وعالمرّة".

كما أطلّت ملكة جمال العالم 2019 طوني- آن سينغ  من جامايكا بأغنية “I have nothing” للنجمة ويتني هيوستن، وقد حضرت الاحتفال ضمن وفد منظّمة "مسابقة ملكة جمال العالم Miss World"، الذي ضمّ أيضاً المدير العام- رئيس مجلس الإدارة للمنظّمة جوليا مورلي ومسؤول الحفلات في المنظّمة ستيفن دوغلاس مورلي وملكة جمال العالم 2021 الحاليّة البولنديّة كارولينا بيالاوسكا، والوصيفة الأولى ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية شري سايني والوصيفة الثانية أوليفيا ياسي من ساحل العاج.

وخضعت الجميلات الـ17 لامتحان الطلّة والجمال والأسئلة، أمام لجنة تحكيم متخصّصة تألفت من ممثّلة وزارة السياحة ملكة جمال لبنان للعام 1993 سامايا شدراوي، مدير شركة "IP STUDIOS" الشريكة في إنتاج الاحتفال محمد يحيي، ملكة جمال العالم 2021 الحاليّة كارولينا بيالاوسكا والمديرة العامة لجريدة النهار والنهار العربي نايلة تويني، والمؤلّف الموسيقي اللبناني ميشال فاضل والإعلاميّة ومقدّمة البرامج هيلدا خليفة، ومخرج مسرح كركلا إيفان كركلا والمؤثّرة العالميّة على مواقع التواصل الاجتماعي الـ"Influencer"كارن وازن.

وقد أطلّت المتباريات بلباسَي البحر والسهرة، وتمايَلن بفساتين لافتة وتصاميم خاصّة من توقيع المصمّم اللبناني العالمي جورج حبيقة، لتصل 9 متباريات إلى المرحلة نصف النهائيّة حيث خضعن لأسئلة لجنة التحكيم المنوّعة وهنّ: مايا أبو الحسن، وجاسينتا راشد، ودلال حبّ الله، وياسمينا زيتون، وأغاتا صيفي، وناتاليا السّيّد، وماريا شوشاني، ولين مسعود، ولارا هراوي. وتأهّلت بعد ذلك كلّ من: مايا أبو الحسن، وجاسينتا راشد، ولارا هراوي، ودلال حبّ الله، وياسمينا زيتون، إلى المرحلة النهائيّة للإجابة على السؤال الموحّد “ما رأيك بحملة "أهلا بهالطلة"، التي أطلقتها وزارة السياحة اللبنانية، وأي منطقة لبنانية تختارين لتكون على أعلام هذه الحملة؟

وفازت ياسمينا زيتون بتاج الجمال اللبناني للعام 2022، فيما حلّت كلّ من مايا أبو الحسن وصيفة أولى، وجاسينتا راشد وصيفة ثانية، ولارا هراوي وصيفة ثالثة، ودلال حبّ الله وصيفة رابعة.

وتجدر الإشارة إلى أن لبنان سيُشارك في مسابقة "ملكة جمال العالم Miss World" ومسابقة "ملكة جمال الكون Miss Universe".