الأبيض يستعرض تفاصيل عملية فصل توأمين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2023
الأبيض يستعرض تفاصيل عملية فصل توأمين
مقالات ذات صلة
عون يستعرض إنجازات عهده
متعاقدو"الأساسي": فصل شاهين غير قانوني
ولادة طفل يحمل توأمه في بطنه

استعرض وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض ظروف أول عملية جراحية من نوعها أجريت في لبنان، لفصل التوأمين رهام وريم.

وأبدى في مؤتمر صحفي عُقد في المركز الطبي بالجامعة الأميركية في بيروت، بمشاركة رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري، اعتزازه بإعلان نجاح العملية الجراحية، مشيراً إلى أن السؤال كان حول إمكانية القيام بعملية الفصل في لبنان في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها المؤسسات الاستشفائية لناحية النقص بالمستلزمات والأدوية والكادر الطبي والتمريضي، ولافتاً إلى أن الوزارة تواصلت لأجل ذلك مع المستشفى التي وافقت على إجراء العملية، ونجحت في إثبات قدرتها والنظام الطبي في لبنان على القيام بخدمة طبية متقدمة. 

ورأى الأبيض أن المؤسسات الاستشفائية اللبنانية قادرة على أن تكون في الصف الأول بتقديم العناية الصحية المتقدمة للمواطنين والمقيمين في لبنان، والمحافظة على ما كانت تقدمه قبل الأزمة، لافتاً إلى أنه مع تحسن الظروف ستتمكن هذه المؤسسات من تقديم المزيد.

من جهتهما، شكر والدا التوأم الوزارة والمستشفى على مواكبتهما ودعمهما وكل الجهود التي بذلتاها لتأمين نجاح عملية فصل التوأمين.
 بدوره، شكر خوري وزير الصحة لثقته بالجامعة الأميركية، وقال: "إنني تعلمت كطبيب وإداري أن الأمل والصحة هما الأمران الأكثر أهمية في الحياة، وبالفعل فإن الجامعة الأميركية تبذل ما في وسعها لتقديم الأمل والصحة للبنان واللبنانيين جميعاً بدون أي تمييز".