مراد يعلن مبادرة لدعم الأساتذة والتلاميذ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2023
مراد يعلن مبادرة  لدعم الأساتذة والتلاميذ
مقالات ذات صلة
مراد يُطلق مبادرة لدعم الأساتذة في المدارس الرسمية
الأساتذة المتعاقدون يعلنون الإضراب يوم الاثنين
بخّاش يعلن خطّة عمل لدعم القطاع الصحّي

أعلن الأمين العام لحزب الاتحاد النائب حسن مراد تخصيص الحزب بدل نقل لأساتذة وموظفي 57 مدرسة رسمية عن كل كيلومتر يقطعونه للوصول إلى مدارسهم، وذلك ابتداءً من شهر شباط المقبل. وتتوزّع هذه المبادرة على أساتذة 42 مدرسة رسمية في منطقة البقاع الغربي وراشيا، و12 مدرسة رسمية في البقاع الأوسط، و3 مدارس في بيروت.

وشدد مراد في مؤتمر صحفي، على ضرورة إعطاء أهمية للشأن التربوي، مجدداً الإشارة إلى الحلول المقترحة من جانبه، والتي تقضي بسداد مستحقات المتعاقدين شهرياً لا فصلياً، وصرف الحوافز التي لم تقبض عن العام الماضي، والإسراع في  إنهاء إجراءاتها وتحويل الأموال كي يتم قضبها، بالإضافة إلى سداد مستحقات العام الماضي للأساتذة الذين لم تُصرف لهم بدون وجه حق.

ومن ضمن الحلول التي اقترحها مراد أيضاً، الإسراع بصرف مستحقات الأساتذة المستعان بهم وحل عقدة هذه التسمية من خلال إبرام عقودهم وضم سنوات الخبرة، بالإضافة إلى إصدار مرسوم لإعطاء الأساتذة حقهم في بدل النقل، وتأمين ضمان صحي اجتماعي للمتعاقدين في إطار الرعاية الاجتماعية، والعمل على دعم صناديق المعاهد والمدارس الفنية كما حصل العام السابق مع المدارس والثانويات الرسمية.

وجدد مراد دعوته رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء، يتضمن جدول أعماله بنداً وحيداً هو إنقاذ قطاع التربية.