5 مرشحين لانتخابات المهندسين الجزئية

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
5 مرشحين لانتخابات المهنسين الجزئية

أعلن عدد من المهندسين إثر لقاء تشاوري عقدوه، اليوم، ترشيح 5 ممثلين لعضوية مجلس النقابة، هم : براء الحريري، وفانيسا دموس، ومصطفى حجازي، وناهدة خليل، وهالة يونس"، وذلك بعد دعوة نقيب المهندسين في بيروت عارف ياسين الهيئة العامة للمهندسين المعماريين الاستشاريين إلى انتخاب 5 أعضاء لرئاسة الفرع الثاني - فرع المعماريين الاستشاريين، يوم الأحد المقبل.
 ولفت المجتمعون في بيان، إلى "أن الدعوة للمشاركة في هذا الاستحقاق، تأتي في ذروة المواجهة بين السلطة المافيوية الحاكمة وبين قوى التغيير الديموقراطي التي ما زالت تقاوم وترفض الاستسلام للأمر الواقع، سلاحها الإرادة والتصميم على البقاء في الوطن". ورأوا أن "انتخابات نقابة المهندسين، تشكل في هذا الظرف الحرج، محطة مؤثرة في استنهاض قدرات المجتمع المدني، المحبط والرازح تحت وطأة التهجير والتفجير والتجويع والإذلال. ولا بد أن تحاول المنظومة استغلال هذا الاستحقاق لتغييب صوتنا، لعلّها تفلح في ترويض نقابتنا، وإقصاء المعماريين على اعتبارهم طليعة المعنيين بالحفاظ على الأرض التي أمعنت المنظومة بتقاسمها وتشويهها وتدميرها. ولا بد أن يوفر التمثيل السليم للمعماريين في مجلس النقابة القدرة على ذلك".
 
وقالوا: "نحن الصوت المغاير الذي راكم في الاستحقاقات السابقة، وعلى الرغم من الظروف المستحيلة، انحيازاً واضحاً لخيار بناء نقابة حرة، ملتزمة بأدبيات مهنتنا، حريصة على الجودة المعمارية وعلى أولوية التنظيم المدني وترتيب الأراضي ولها حضور فاعل في قضايا الوطن".
أما على الصعيد النقابي فاعتبر البيان أنه "من غير الجائز أن يعاني المهندسون هول الأزمة المعيشية، وعلى النقابة بالحد الأدنى توفير الرعاية الصحية لهم ولعائلاتهم، وتخصيص ضمان تقاعد لائق للحفاظ على كرامتهم ورعاية المهندسين المتعثرين والخرّيجين الجدد كي لا يخسرهم الوطن".

وأضاف "لقد أسفر الانهيار المالي عن عجز النقابة عن التصرف بأموالها لتلبية الحاجات والموجبات الأساسية، ولن نتهاون في الدفاع عن أموالنا وحقوق نقابتنا".
 ودعا البيان المهندسين، إلى المشاركة بكثافة في انتخابات المرحلة الأولى في دار النقابة – بيت المهندس في 5 آذار الجاري لانتخاب 5 أعضاء لرئاسة الفرع الثاني- فرع المعماريين الاستشاريين"، مذكراً بأن صناديق الاقتراع تفتتح ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً وتقفل الساعة الخامسة بعد الظهر.