الخليل: "المالية" جاهزة لاستئناف عملها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يوليو 2022
الخليل: "المالية" جاهزة لاستئناف عملها

أكد وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل ، اليوم، جهوزية الوزارة بمديرياتها المركزية والإقليمية، لاستئناف عملها وتسيير أعمال المواطنين، وقيام الموظفين بكل المهام المنوطة بهم بشكل طبيعي، ابتداءً من أول الشهر المقبل. كما أعرب عن تفاؤله، بإمكان تأمين رواتب ومخصصات جميع العاملين في القطاع العام، مشيراً إلى وجود حسّ المسؤولية لدى المعنيين في باقي الإدارات، لإعادة استنهاض الإدارة العامة من خلال دورها المحوري بالنسبة إلى جميع القطاعات.

ورأس الخليل اجتماعاً افتراضياً عبر تقنية VTC، وتم تحديد الأولويات بشأن الحوكمة المرتبطة في الشق المالي، خصوصاً على مستوى إدارة المالية العامة والواردات والمؤسسات التابعة للدولة، وكذلك على مستوى تحسين الشفافية المالية، في إعداد التقارير لتوفير الشمولية والوضوح والموثوقية وحسن التوقيت، وتحسين إعداد الموازنة وإعادة هيكلة الدين العام، كما أشار الخليل إلى أهمية اعتماد استراتيجية لتكنولوجيا المعلومات، واستخدام أنظمة معلومات أحدث من الأنظمة الحالية.

واستقبل وزير المال المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأوروبا في وكالة اليابان للتعاون الدولي ماساناري يوشينكاوا، ومنسقة الوكالة زينة خلف، وبحثوا في قضايا التعاون المشترك.