تعرّفوا إلى أغلى قطع مجوهرات في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
تعرّفوا إلى أغلى قطع مجوهرات في العالم

عشّاق المجوهرات المميزة والنادرة كثيرون في العالم، وعادةً ما يبحثون ويسعون لامتلاك قطع نادرة تصل أسعارها لملايين الدولارات. تعرفوا إلى أغلى قطع المجوهرات في العالم.

  • ذا بينك بيرفكت، "The Perfect Pink"

 المعروفة بالماسة الوردية التي يصل وزنها إلى الـ 14.23 قيراط ووصل سعرها إلى أكثر من 23.2 مليون دولار في شهر تشرين الثاني عام 2010، وهي ماسة نادرة للغاية، التي لم تبع سوى نحو 20 ماسة منها فقط.

  • خاتم ونستون الأزرق، "The Winston Blue"

وصل سعره إلى الـ 23.8 مليون دولار عام 2014، وهذا الخاتم باهظ الثمن يحتوي على أكبر ماسة زرقاء خالية من الشوائب في العالم.

  • Wittelsbach-Graff"

تعود في التاريخ للقرن السابع عشر، وكانت موجودة في مجوهرات التاج البافاري، وقد اختفت لعقود قبل أن يظهر من جديد واشتراها خبير الماس "لورانس غراف" مقابل 24.3 مليون دولار والذي قام بإعادتها إلى التاج، مما خفض وزنها من 35.52 قيراط إلى ما يزيد قليلاً على 31 قيراطاً.

  • قلادة هوتون مديفاني جاديت "Hutton Mdivani Jadeite"

هذه القلادة من تصميم دار "كارتييه" للمجوهرات مؤلف من 27 حجر الجاديت، والتي تتراوح أقطارها بين 15.4 مم إلى 19.2مم، كانت مملوكة من باربرا هوتون، وتُقدر قيمة هذه القلادة بـ 27.44 مليون دولار.

  • ذا أورانج "The Orange"

عام 2013، قامت دار "كريستيز" للمزادات ببيع ماسة "ذا أورنج" والتي وصفت بأكبر ماسة برتقالية بسعر 35.5 مليون دولار، وبمعدل 2.4 مليون دولار للقيراط الواحد.

  • ماسة غراف بينك "Pink Emerald-Cut Graff"

وهي ماسة نادرة مزينة بقطع من الزمرد ، ملك لورانس غراف ووصل سعرها إلى الـ 46 مليون دولار، واعتبرها لورانس أروع ماسة رآها خلال مسيرته المهنية، ويبلغ وزنها 24.78 قيراطاً، وقد ساعدت قطع الزمرد التي عادة ما تزين الماس الأبيض في زيادة جاذبية هذه الماسة.

  • قلادة "L’Incomparable"

من صناعة دار "معوض"، هذه القلادة باهظة الثمن  وهي أغلى قطعة من نوعها في العالم، إذ يبلغ سعرها 55 مليون دولار، وتتكون بشكل أساسي من ماسة ضخمة تُعد أكبر ماسة خالية من الشوائب في العالم، بوزن 407.48 قيراط، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 102 ماسة صغيرة.

  • ذا بينك ستار، "The Pink Star"

طرحتها دار "سوثبي" للمزادات، وهذه الماسة نادرة عرضت للبيع عام 2013، وقد وصل ثمنها حينها إلى أكثر من 83 مليون دولار، إلا أن المشتري الذي أعلن نية شرائها تخلف عن الدفع، لتعود مرة أخرى إلى الدار، وتُقدر قيمة هذه الماسة التي تزن 59.6 قيراط بـ 72 مليون دولار.

  • بروش بيكوك، "Peacock Brooch"

من صناعة شركة "غراف"، هذا "البروش" على شكل الطاووس من 1.305 ألف حجر كريم، بوزن 120.81 قيراط، بالإضافة إلى ماسة زرقاء يزيد وزنها قليلاً عن 20 قيراطاً تزين منتصفه، لتصل قيمته إلى 100 مليون دولار.

  • ماسة الأمل، "The Hope Diamond"

تأتي هذه الماسة الزرقاء على رأس القائمة على مر التاريخ بين عدة ملاك، منهم الملك "لويس الرابع عشر"،وتقدر قيمة هذه الماسة التي تزن 45.52 قيراط بمئات الملايين من الدولارات، إلا أن المؤسسة تقول إنها لا تُقدر بثمن بسبب ندرتها وقيمتها.