أمير قطر: نحن شركاء في دعم الاستقرار والسلام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
أمير قطر: نحن شركاء في دعم الاستقرار والسلام

وصف ​أمير قطر​ تميم بن حمد آل ثاني، كأس العالم الذي تتحضّر قطر لاستضافته بـ "الحدث التاريخي والمناسبة الإنسانية الكبرى"، وقال: "لقد حرصت على اتخاذ العديد من الإجراءات للحدّ من ​التضخم​ واعتمدت برنامجاً وطنياً متكاملاً لاستدامة الموارد".

ولفت في مؤتمر صحافي، إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية أصابت ​الاقتصاد العالمي​ والتجارة الدولية بأضرار تزداد تفاقماً، وقطر شهدت نهضة تشريعية وأعدت حزمة تشريعات هامّة، مشدداً  على أن بلاده حققت إنجازات لتطوير القوانين والتشريعات من أجل تحقيق العدالة الناجزة، وسيتواصل العمل على تطوير قطاع ​الطاقة​ والاهتمام بسلامة البيئة.

وأشار الأمير، إلى أن الناتج المحلي ارتفع في النصف الأول من العام الجاري 4.3% مدعوماً بنمو القطاع غير النفطي بنسبة 7.3%، وقطر شريك يعتد به في صناعة السلام ودعم الاستقرار. وأضاف:" نعمل ما بوسعنا من أجل التعامل مع أزمات الطاقة في العالم وبالتنسيق مع الشركاء"، وتابع: "أننا اتبعنا في سياساتنا الخارجية نهج الالتزام بالقانون الدولي​ والدبلوماسية الوقائية لمنع استفحال الأزمات".

وشدد على أن قطر تعرضت منذ استضافت كأس العالم لحملة غير مسبوقة، وقال:"تعاملنا مع الأمر في البداية بحسن نية، وبلغت الحملة من الضراوة ما جعل العديد يتساءل عن الأسباب والدوافع".