إضراب "أوجيرو".. نصّار لـ"البلد أونلاين": لن نتراجع حتى تحقيق المطالب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مارس 2023 آخر تحديث: السبت، 25 مارس 2023
إضراب "أوجيرو".. نصّار لـ"البلد أونلاين": لن نتراجع حتى تحقيق المطالب

بدأت نقابة "أوجيرو"  إضراباً مفتوحاً، يمتنع خلاله الموظفون والعمال عن الحضور إلى مراكز العمل احتجاجاً على  تجاهل مطالبهم وفي مقدمها تعديل الرواتب.

وفي اتصال مع "البلد أونلاين"، أعلنت رئيسة قطاع خدمات الشركات في "أوجيرو" ورئيسة نقابة موظفي هيئة "أوجيرو" إميلي نصّار، "بدء الإضراب المفتوح اليوم لجميع الموظفين بدون استثناء إلى حين تلبية جميع مطالبهم".

وتوجهت إلى "من يهمه أمر هذا القطاع" بالقول:  "مطالبنا هي إعادة النظر في رواتب الموظفين نظراً لخسارتها أكثر من 95% من قيمتها الفعلية"، ولفتت إلى أن "2700 موظف يعيشون من هذه المؤسسة، مؤكدةً عدم القبول بأن "تهان حقوقهم وكرامتهم في ظلّ هذه الظروف"، وتابعت: "هناك موظفون طُرد أطفالهم من المدارس، وثمة من يموتون على أبواب المستشفيات"، مشيرةً إلى أن الأولوية اليوم هي المحافظة على كرامة موظفي هذا القطاع قبل أي شيء.

وعن أسباب عدم انتظار نتائج جلسة مجلس الوزراء المقرر انعقادها الاثنين المقبل، قالت نصار: "انقضت 3 أشهر وليس هناك من آذان صاغية لمطالبنا، قدّمنا قبل أكثر من شهر دراساتنا لوزير الاتصالات، والنتيجة لا شيء". وذكّرت أن موظفي "أوجيرو" لم يقصّروا يوماً، واستمروا بالعمل في أصعب الظروف.

أما بالنسبة لتصريحات وزير الاتصالات جوني القرم بالأمس، علقت قائلةً:" لسنا نحن من يعرقل شبكة الإرسال والإنترنت.. هذه الأفعال ليست من شيمنا، وخدمات الإنترنت مستمرة"، وأضافت: "أموال الموظفين تذهب لتأمين المازوت في السنترالات فهل هذا مقبول؟".  

وأكدت نصّار أن الإضراب مستمر ولن يتراجعوا عنه حتى تحقيق مطالبهم في تحسين قيمة الرواتب للموظفين.

  ساندرا حمادة