نصار يختتم زيارته إلى الدوحة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023
نصار يختتم زيارته إلى الدوحة

اختتم وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار، زيارته إلى دولة قطر للمشاركة في احتفالية الدوحة "عاصمة للسياحة العربية للعام 2023"، التي أقيمت برعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، وذلك بالتزامن مع يوم السياحة العربي، ورافق وزير السياحة ممثلاً الجمهورية اللبنانية سفيرة لبنان لدى دولة قطر فرح بري.

وتخلل الاحتفال فعاليات فنية وعرض لأفلام حول يوم السياحة العربية ومميزات دولة قطر السياحية، بالإضافة إلى تسلم دولة قطر مفتاح عاصمة السياحة العربية من المنظمة العربية للسياحة.

نصار يختتم زيارته إلى الدوحة

وأكد نصار إثر الحفل، أن الوزارة تسعى إلى تنظيم المؤتمر السياحي العربي بنسخته الأولى في لبنان في الربيع المقبل، ليكون مناسبة لدعم وتنمية التعاون العربي في مجال السياحة وتعزيز ثقة السائح العربي.

وفي السياق، عقد الوزير سلسلة لقاءات مع وزراء وشخصيات، دعا خلالها رئيس المنظمة بند بن فهد آل فهيد، لعقد جمعية عمومية استثنائية إلى جانب فعاليات المؤتمر اللبناني العربي السياحي، بنسخته الأولى الذي تنظمه الوزارة في لبنان في الربيع المقبل، وافتتاح مكتب للمنظمة في بيروت بناءً على طلب رئيس مجلس الوزراء والأمين العام للمنظمة شريف فتحي (في مقر الوزارة حيث لا كلفة على الخزينة العامة)، بالإضافة إلى دعوة كل من السعودية والإمارات وقطر لإقامة أسبوع سياحي تبادلي لبناني عربي في لبنان، بالتزامن مع المؤتمر والعكس تماماً في الدول المذكورة.

واختتم الاجتماع بتبادل دروع تذكارية عربون شكر وتقدير بين الجانبين.
 

نصار يختتم زيارته إلى الدوحة
وعرض  آل فهيد بدوره النشاطات والمشاريع التي تقوم بها المنظمة، داعياً وزارة السياحة اللبنانية للانضمام إليها ومنها "إجازتك بالعربي" وبرنامج "الافتياس"، والاستفادة من الاتفاقيات التي وقعتها المنظمة مع جهات عربية ممولة، أبرزها البنك الإسلامي للتنمية وصندوق أجفند.
نصار يختتم زيارته إلى الدوحة

وفي إطار تفعيل التعاون السياحي بين لبنان والإمارات العربية المتحدة، عقد نصار اجتماعاً مع الوفد الإماراتي برئاسة وكيل وزير الاقتصاد الإماراتي سعادة السيد عبد الله آل صالح، حيث عرض معه عدة مواضيع متعلقة بالسياحة، تناولت:

  •  تنظيم المؤتمر السياحي العربي بنسخته الأولى في لبنان في الربيع المقبل ودعوة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة.
  •  مشاركة وزارة السياحة في سوق السفر العربي ATM  الذي يقام في دبي خلال شهر أيار 2023.
  •  تنظيم نشاطات سياحية في كلا البلدين من خلال إقامة أسبوع إماراتي في لبنان وأسبوع لبناني في الإمارات.
  • التنسيق لنشاطات يتم التوافق عليها خلال الزيارة التي سيقوم بها الوزير نصار إلى الإمارات العربية المتحدة في الفترة المقبلة.

من جهة أخرى، التقى نصار مع وكيل وزارة السياحة للعلاقات الدولية بالمملكة العربية السعودية، سلطان بن محمد المسلم، وجرى البحث في كيفية التعاون والتبادل السياحي وتعزيز واقع القطاع بين لبنان والسعودية. كما التقى نائب رئيس مجلس وزراء ووزير الطاقة والصناعة الأسبق في دولة قطر عبد الله بن حمد العطية .

نصار يختتم زيارته إلى الدوحة