نصار يطلق "عيدا عالشتوية"

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022
نصار يطلق "عيدا عالشتوية"

أطلق وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد  نصار من مركز التدريب والمؤتمرات في "الميدل إيست" في مطار بيروت، الحملة السياحية الشتوية "عيدا عالشتوية". ورعى إطلاق جمعية "100%لبناني" سياحة النبيذ في لبنان، بحضور سفراء: تركيا علي باريش أولسوي، إيطاليا نيكوليتا بومباردييري، والبرازيل جورج جيرالدو قادري، وأعضاء من المجلس الأوروبي للمسارات الثقافية، وشخصيات ديبلوماسية وأصحاب وكالات واتحاد النبيذ في لبنان.

  وأعلن نصار إنشاء نقابة أصحاب بيوت الضيافة، التي تجاوز عددها  ال50 بيتاً، ومن خلالها، سيشكل مجلس للنقابة وسينتسب إليه الأعضاء، وتحدث عن مشروع خاص بموضوع بيوت الضيافة سيخلق فرص عمل في كل المناطق، لا سيما في المناطق الريفية النائية.

 وأكد " أننا خلال الشهرين المقبلين، ننتظر عدداً كبيراً من السياح، "فشركات الطيران بلغت حجوزاتها حدها الأقصى، ونطلب منها زيادة عدد الرحلات".  وبالنسبة إلى الفنادق وبيوت الضيافة، قال:"منذ الآن وحتى 5 كانون الثاني، لا غرف شاغرة، وهذا يؤشر إلى أن الوافدين الذين سيصلون إلى لبنان عددهم لا يستهان به، مقارنة بالوضع". واعتبر نصار أن حجة أن لا موازنة لهذه الوزارة أو تلك بدعة، "فهي حجة لأشخاص لا يعرفون كيف ينتجون، وهذا أمر ينعكس على محاصصات سياسية كانت تحدث في كل الحكومات السابقة، إذ يأتي أشخاص إلى مواقع ليست لهم ويصرفون الأموال العامة فيحدث هدر بدون أي إنتاج".