اعتماد مرحلة جديدة لبيع تذاكر "المونديال"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022
اعتماد مرحلة جديدة لبيع تذاكر "المونديال"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم، اعتماد مرحلة جديدة لبيع تذاكر مباريات كأس العالم المقرر قيامها في شهر تشرين الثاني في قطر، ابتداءً من الثلاثاء المقبل، موضحاً أن انطلاق هذه المرحلة سيكون عند التاسعة صباحاً بتوقيت غرينيتش. وتخدم المرحلة مبدأ "من يأتي أولاً، يُخدم أولا"، ليصبح مبدأ القرعة غير معترف به، كما في المرحلتين الأولى والثانية. وتنتهي المرحلة الجديدة في 16 آب المقبل، ما سيتيح للمشجعين فرصة أخرى لتأمين مقاعدهم في مباريات المونديال.

وحث "الفيفا" محبي كرة القدم على حجز مقاعدهم بأسرع وقت، خصوصاً بعدما أصبح عدد التذاكر معدوداً،  بسبب بيع  1.8 مليون منها قبل 5 أشهر من انطلاق البطولة، وهذا ما قد يؤدي لإنشاء قوائم انتظار إذا زاد الطلب وقل العرض. وكان الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة للمونديال حسن الذوادي، قد لفت إلى أن عدد التذاكر المباعة وصل إلى 1.2 مليون تذكرة،  و40 مليون طلب "قياسي" قبل أسبوع.

وتتقسم التذاكر إلى 4 فئات للأسعار، والرابعة محجوزة بالكامل للمقيمين القطريين، ويمكن لكل مشترٍ أن يحصل على 6 تذاكر حداً أقصى لكل مباراة، و60 تذكرة للمسابقة بأكملها. وهناك 3 ملايين تذكرة متوافرة، مليونان منها للبيع ومليون أخرى مخصصة للاتحاد الدولي والشركات الراعية، ويُتوقع وصول 1.2 مليون زائر خلال فترة كأس العالم بين 21 تشرين الثاني و18 كانون الأول.