كيف يمكنك التغلب على مرحلة الانفصال؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
كيف يمكنك التغلب على مرحلة الانفصال؟

دائماً يعاني الحبيبان من المشاكل في العلاقات، ويلجآن لفكرة الانفصال بدون أن يمنحا نفسيهما فرصة لترميم العلاقة. إليكم بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها لتفادي هذه المرحلة بأقل أضرار ممكنة.

الانفصال جرح جسدي:

ينصح الأخصائيون النفسيون بالتعامل مع الانفصال العاطفي، باعتبار أنه جرح جسدي بدلاً من الشعور بأنه جرح بالقلب، لكي لا تضغط على نفسك في ممارسة الأمور الاعتيادية مباشرة بعد الانفصال، لذا أعطي نفسك بعضاً من الراحة لتتخطى هذه المرحلة.

فكر بمشاعرك:

لا تهرب من مشاعرك، بل امنح نفسك بعض الوقت للشعور بشكل عميق، واكتب الأفكار التي تدور بعقلك، وتحدث عن أفكارك، وتساءل عما أنت بحاجة إليه الآن؟ 

اهتم بصحتك:

الاهتمام بصحتك من الأمور الأساسية بعد الانفصال، يمكنك ممارسة الرياضة وخذ الغذاء الكافي لجسك، وحاول الابتعاد عن الأطعمة غير الصحية والوجبات السريعة. ضع برنامجاً رياضياً لنفسك ومارس "اليوغا" أو "الزومبا".

رمّم علاقاتك مع الأصدقاء:

لا غنى عن الأصدقاء في حياتنا خصوصاً في المواقف الصعبة، لذا من الضروري التواصل مع الأصدقاء وتجديد العلاقات، أخبروهم بالتفاصيل والمشاعر التي تزعجكم، وتقابلوا معهم. 

الصبر: 

لا يمكن تحديد وقت للتغلب على الانفصال، فعليك أن تكون صبوراً، وتعمل على تخطي المرحلة، وتمنح نفسك بعض الوقت من الراحة إلى حين التعافي التام. 

تخلص من الذكريات: 

دائماً نعود لمراجعة ذكرياتنا والصور القديمة، التي تعيد إحياء المشاعر فينا، لذا علينا التخلص منها للتغلب على هذه المشاعر المدفونة للشريك السابق.