افتتاح المهرجان الدولي للإبداع الثقافي في صيدا

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مارس 2023
افتتاح  المهرجان الدولي للإبداع الثقافي في صيدا

نظم المكتب الحركي للأدباء والشعراء في  حركة فتح - منطقة صيدا و"جمعية أحبك يا وطني للثقافة والتنمية الاجتماعية" التونسية - فرع فلسطين في لبنان، برعاية السفارة الفلسطينية والتونسية، فعاليات المهرجان الدولي للإبداع الثقافي بدورته الأولى وذلك في قاعة مركز معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا وقاعة ياسر عرفات في السفارة الفلسطينية .

 ويشارك في المهرجان الذي ستتواصل فعالياته على مدار ثلاثة أيام وفود فلسطينية وعربية تضم نخبة من الشعراء والكُتّاب والإعلاميين والفنانين والفرق الفنية.

بدوره، ألقى السفير التونسي بوراوي الإمام، كلمة شكر فيها منظمي المهرجان على حرصهم على أن تكون السفارة التونسية برفقة سفارة دولة فلسطين في رعاية هذا المهرجان المتميز. ونوه بأواصر الأخوة المتينة والعميقة التي تجمع بين الشعوب: التونسي والفلسطيني واللبناني.

ووجه سفير فلسطين أشرف دبور، تحية إلى شهداء فلسطين "الذين يروون بدمائهم ثرى فلسطين يومياً دفاعاً عن فلسطين والمشروع الوطني الفلسطيني". وأكد أن القضية الفلسطينية هي قضية الحق، والحق لا بد أن ينتصر والشعب الفلسطيني باقٍ في أرضه متجذر.

وتخلل المهرجان إلقاء كوكبة من الشعراء عدداً من القصائد، وأداء فرق فنية مجموعة من الأغاني والرقصات الفولكلورية التراثية، ومعرض تراثي تضمن لوحات للفنانين التشكيليين في منطقة صيدا وحلويات شعبية وأدوات وأزياء من التراث الفلسطيني.