الأمير هاري: تعاطيتُ الكوكايين بسنّ المراهقة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 يناير 2023
الأمير هاري: تعاطيتُ الكوكايين بسنّ المراهقة

بدأ بيع مذكرات الأمير البريطاني هاري التي طال انتظارها في إسبانيا، قبل الموعد المقرر لطرحها بأيام، حيث كشف أسراراً عديدة من داخل العائلة المالكة، خاصة ما نشر أمس عن شجاره العام 2019 مع شقيقه الأكبر الأمير ويليام، الذي طرحه أرضاً بسبب خلاف حول ميغان ميركل.

وكشف هاري البالغ من العمر 38 عاماً في كتابه "سبير"، كيف توسّل هو وشقيقه ويليام البالغ من العمر 40 عاماً إلى والدهما الملك تشارلز، كي لا يتزوج بكاميلا زوجته الثانية، واعترف بأنه تعاطى الكوكايين في سنّ المراهقة.

وكان من المقرّر طرح كتاب هاري في الأسواق في العاشر من كانون الثاني، لكن سربت بعض الوسائل الإعلامية الكتاب، نقلاً عن نسخ تم بيعها في إسبانيا.

وتشير مذكرات هاري إلى الصعوبات التي واجهها في التعامل مع وفاة والدته الأميرة ديانا والفترة التي قضاها في الجيش، عندما لفت إلى أنه قتل 25 من مقاتلي "طالبان" أثناء الخدمة في أفغانستان. 

ولفتت المذكرات إلى ما يتعلّق بالعلاقة مع عائلته، وهو الأمر الذي ألقى بظلاله على العائلة المالكة البريطانية، مع بدء هاري وميغان حياة جديدة منذ تخليهما عن مهامهما الرسمية في العام 2020 للانتقال إلى كاليفورنيا.

يذكر أنه نشب خلاف بين الأميرين وليام وهاري منذ أن تزوج ميغان، بعدما كان الأميران مقربين للغاية بعد وفاة والدتهما ديانا في باريس في حادث سير العام 1997.

ويشير هاري إلى أول لقاء له مع كاميلا التي ألقت والدته باللوم عليها في انهيار زواجها، ويقول إنّه وويليام قبلا بكاميلا لكنهما طلبا من والدهما ألّا يتزوج بها، موضحاً أن والده لم يستمع ومضى قدماً رغم المرارة والحزن اللّذين شعرا بهما، مع إغلاق صفحة أخرى من تاريخ والدتهما.

وأجاب هاري بعد سؤاله عن سبب انتهاكه خصوصية عائلته، أنه "سيكون هذا هو اتهام الناس الذين لا يفهمون أو لا يريدون تصديق أن عائلتي كانت تقدم إفادات للصحافة".

ولفت إلى أن تشارلز قال لديانا في يوم ولادته: "رائع! الآن منحتيني وريثاً واحتياطيّاً، لقد أنجزت مهمتي". كما نقل قول والده بعد خلافهما: "أرجوكما يا ولديَّ، لا تجعلا سنواتي الأخيرة بائسة".