الراعي: قوّتنا ليست بحمل السلاح

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2022
الراعي: قوّتنا ليست بحمل السلاح

قال البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، خلال جولة في عدد من قرى وبلدات قضاء زغرتا، إن "إيماننا مبني على الصخرة ولذلك لا نتأثر، ولو كنا متأثرين مادياً ومعنوياً، ولكن إيماننا يبقى ثابتاً كالصخر، فأجدادنا مروا بظروف أقسى، وصمدوا بإيمانهم وصلاتهم واستطاعوا أن يبنوا لبنان، واليوم دورنا نحن أن نصمد بالصلاة والإيمان، وكما قال البابا : "بوجود شفعاء كمار شربل ومار مارون نستمدّ مع هذه الرعية القوة، فنحن قوّتنا ليست بحمل السلاح، بل بصمودنا في الإيمان والصلاة والقِيم كما عاش أجدادنا وهيأوا ولادة لبنان الكبير في العام 1920". 

وتابع: " المجد منبثق من الشعب اللبناني والماروني المؤمن، لهذا السبب أُعطي البطريرك الماروني مجد لبنان، وأنتم اليوم تواصلون هذا المجد في مرحلة يواجه فيها الشعب يأساً كبيراً ويبحث عن الهجرة، لذا يجب علينا أن نساعدهم في هذه المرحلة". 

وأضاف الراعي: "نصلي لكي نحصل على نعمة وعلى صخرة الإيمان بالله وبالقيم يبنى لبنان، على الرغم من كل شيء يوجد إيمان في قلوب الشعب اللبناني. إنه الإيمان بالله ويوجد قيم أخلاقية ووطنية وروحية، لذلك لا نخاف على لبنان فهو ينهض ويولد من جديد وكالنسر يجدد شبابه،  هذا إيماننا نعلنه مع صاحب العيد".