"الصيادلة ينتفضون": المهنة بخطر و"جايين نشتغل"

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
"الصيادلة ينتفضون": المهنة بخطر و"جايين نشتغل"

ينتخب صيادلة لبنان، اليوم، أعضاء نقابتهم الجدد، ويجري استحقاق الانتخابات الفرعية في مبنى النقابة في بيروت، منذ ساعات الصباح الأولى.

وفي الإطار، أكد مسؤول اللجنة الإعلامية في تجمّع "الصيادلة ينتفضون" زياد جمعة للبلد أونلاين، أن "تجمّع "مهنتي مسؤوليتي" مستقلّ بقراره وتوجهاته، يخوض الانتخابات الفرعية بعد التحالف مع بعض الأفرقاء، وتُركت الخلافات الحزبية والسياسية جانباً"، لافتاً إلى أن التحالف رفع شعار الحفاظ على أموال الصناديق أي أموال صندوق التقاعد، باعتبار أنهم يملكون مقعدين على مجلس التقاعد.


وأوضح أن بعض الأفرقاء تحالفوا مع هذا التجمّع لأنهم يؤمنون بنفس الرؤية وهي "جايين نشتغل للمهنة"، كاشفاً عن وثيقة أو ورقة تفاهم وُقّعت معهم، وقال: "نخوض هذه التجربة للحصول على صوت داخل الصندوق علماً أننا لسنا أكثرية".

ويرى جمعة أن هذه الانتخابات لن تُفرز أكثرية، معتبراً أن هناك نهج سائد كرّس مبدأ المحاصصة، مشيراً إلى أن هذا التجمع جاء ليواجه هذا النهج. وأضاف: "تحالفنا مع بعض المستقلّين ومع الجمعية المستقلّة للصيادلة رغم الفروقات وكل الخلافات، حاملين رسالة واحدة وهي المهنة وإنقاذ أموال التقاعد، لأن المهنة بخطر والمعاش التقاعدي للصيدلي أصبح بمهب الريح".