وفد لبناني متخصص بالتكنولوجيا يشارك بقمة في لندن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023
وفد لبناني متخصص بالتكنولوجيا يشارك بقمة في لندن

زار وفد لبناني متخصص بتكنولوجيا التربية العاصمة البريطانية لندن، خلال فعاليات معرض BETT الأضخم في العالم، ورأسه رئيس نقابة تكنولوجيا التربية ورئيس هيئة تكنولوجيا التعليم في جمعية المعلوماتية المهنية PCA ومؤسس تحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية MENA EdTech Alliance  ربيع بعلبكي.  وقد أتى برنامج الزيارة على محطات واجتماعات هامة واستراتيجية ترسيخاً لاتفاقيات التعاون الدولية وتحضيراً للمشاركة بجناح لبناني في العام المقبل. ومن أبرز الاجتماعات زيارة الجناح البريطاني DIT برئاسة مدير التجارة الدولية في السفارة البريطانية في بيروت بول خواجة.
 وتخلل الزيارة لقاء مع مدير التعليم الدولي في الخارجية البريطانية روبيرت دانيلز، حيث تم نقاش الوضع التربوي في لبنان وأهمية التشاركية والدعم الذي يكرسه قسم التجارة الدولية في السفارة وتبادل الخبرات وبناء الشراكات مع المؤسسات البريطانية بالأسواق العربية وخاصة اللبنانية. كما اجتمع الوفد مع رئيسة الجمعية البريطانية لموردي الحلول التعليمية BESA  كارولاين رايت و دايف سميث مسؤول الدراسات والمحتوى بحضور خواجة.
 وتم عرض المشاريع المشتركة التي ستنطلق منها الجمعية عبر دراسات عميقة حول احتياجات المؤسسات التربوية للتكنولوجيا التعليمية. وطرح بعلبكي مشروع وضع معايير لتوصيف مهنة تكنولوجيا التربية والتي لاقت ترحيباً كبيراً من الخبراء التربويين في الجمعية ومن قادة الاستراتيجيات في الشركات الكبرى التي حضرت الطاولة المستديرة عن المنطقة العربية