الصايغ: لبنان ليس أولوية دولية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 يناير 2023
الصايغ: لبنان ليس أولوية دولية

رأى نائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سليم الصايغ أن رئيس مجلس النواب نبيه بري يتمنى أن يأتي رئيس يريحه ويريح حزب الله أما لبنان فليس الأولوية، مضيفاً أن هناك مسؤولية سياسية على المجلس وعلى كل من يصوّت بالورقة البيضاء ويتذاكى على الدستور، في حين أن الواجب الدستوري هو بانتخاب رئيس وليس بالالتفاف على الانتخاب لتحسين الشروط.

وفي حديث إعلامي، حمّل الصايغ مسؤولية مصير الاستحقاق الرئاسي لحزب الله، قائلاً إن مصير لبنان بخطر ولا يحق لحزب الله تضييع الوقت في حين أنه هو المسؤول الأول عن تعويم المنظومة السياسية التقليدية. وأشار إلى أن حزب الله قادر على تحريك أوراق كثيرة في لبنان.

وأكد أن الكتائب ضد تنظيم الفراغ الرئاسي، ومع إعادة الأولوية لانتخاب رئيس، لأن إدارة البلد بالفراغ تُشكل خطراً على الانتماء والولاء فيما الدستور منتهك.

وأعرب الصايغ، عن أسفه من أن مجلس النواب فقد القدرة على ممارسة صلاحياته لأن الكتل النيابية ربطت خياراتها بالإيحاءات الخارجية لتحسين موقعها التفاوضي، وهي جالت على العواصم وسمعت كلاماً مفاده أن الخارج مهتم لكن لا يمكنه أن يحل مكان المجلس. واعتبر أن لبنان ليس أولوية دولية، ولن تحصل تسوية للإتيان برئيس للجمهورية.