"القوات" تستنكر الهجوم "غير المبرر" على البيطار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
"القوات" تستنكر الهجوم "غير المبرر" على البيطار

استنكرت الدائرة الإعلامية في حزب القوات اللبنانية الهجوم "غير المبرّر" على المحقّق العدلي بملف انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، و"كأنّ بعضهم يريد أن يكون فوق القانون والمحاسبة، متسلّحًا بموقعٍ أو نفوذٍ أو طائفة"، وشددت في بيان، على أن المطلوب إعادة الدولة من خلال إصلاح القضاء، لا إسقاط الدولة كليًّا من خلال إسقاط القضاء، وقالت: "دعوا القاضي البيطار يكمل تحقيقاته، واخضعوا لسلطة القانون، ولا تعبثوا بأمن لبنان ولا بمؤسّساته". وناشدت مجلس القضاء الأعلى تحمّل مسؤوليّته التاريخيّة في الاجتماع المقرر عقده غداً لإنقاذ القضاء.

وأشار حزب القوات إلى أنه حذّر منذ وقوع انفجار المرفأ من تسييس التحقيق ومن تدخّل السياسة​ في مجرياته، و"من المحاولات الحثيثة التي لم تكن خافية يوماً على أحد والهادفة إلى طمس الحقيقة وعرقلة التحقيق وتنحية محقّق عدلي لأسباب واهية ثمّ التهويل على سلفه وتهديده وتكبيل يديه بكمّ غير مألوف من طلبات الردّ". 

وأضافت "القوات اللبنانية" أنه إيماناً منها باستقلاليّة القضاء، فإنّه لا يسعها التعليق على قرار القاضي البيطار الأخير ولا المسببات القانونيّة أو الواقعية التي أملته، غير أنّها ما تزال ثابتة على موقفها الداعم لنتائج هذا التحقيق، وعلى ضرورة استمراره حتى النهاية، وصولاً إلى إصدار القرار الاتهامي عن المحقّق العدلي وإحالته إلى المجلس العدلي لكي تنتصر العدالة.