اللواء إبراهيم: الظروف "الرئاسية" لا تساعد حالياً

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023
اللواء إبراهيم: الظروف "الرئاسية" لا تساعد حالياً

قال المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم عن إمكان وساطته بالملف الرئاسي: "أنا ما بفوت انتحاري على أيّ ملف... والظروف المحلية والدولية لا تساعد حاليّاً".

من جهة أخرى، بشّر إبراهيم المواطنين خلال لقاء في مستشفى المقاصد، بأن أزمة جوازات السفر شارفت على نهاياتها، مشيراً إلى أنه في 15 شباط ستعود آلية جوازات السفر كما كانت عليه في السابق، وقدرة الإنتاج ستعود إلى 3 آلاف جواز سفر يوميّاً. وشدد على أنه من المعنيّين بالأمن السياسي والاقتصادي والاجتماعي، موضحاً أن ما يقوم به ليس خروجاً عن القانون أو قوّة شخصيّة، "بل القوّة مستمدّة من القانون وكل من يطبّق القانون هو الأقوى بالمُطلق". ولفت إلى أن تقاعده يتوجّب بعد شهرين، وحتى الآن لم يصدر أيّ قرار بالتمديد، و"لكن لا نعلم ما يمكن أن يحدث خلال هذه الفترة، وحتى لو تقاعدت فأنا مستمرّ بمهامي الوطنية".

في سياق آخر، أعرب إبراهيم عن وجهة نظره تجاه صندوق النقد الدولي، مؤكداً أنه ضده لأنّه سيكون هناك أثمان كبيرة سيتحمّلها المواطن نتيجة التعامل معه.  وأكد أنّ الوضع الأمني ممسوك، ولا يمكن استهداف القضاء، و"هناك الكثير من التسييس في بعض الملفات... ففي كل قطيع نعاجٌ سودٌ يجب إبعادها".