الاتحاد العام للمنتجين العرب يُكرم اللواء إبراهيم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023
الاتحاد العام للمنتجين العرب يُكرم اللاوء إبراهيم

أقيم حفل تكريمي للمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، في مقر بيروت للاتحاد العام للمنتجين العرب، بحضور وزيري الإعلام والصناعة في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري وجورج بوشكيان وعدد من المنتجين اللبنانيين، وخلال الحفل قال إبراهيم:" أقف بينكم اليوم مكرماً وأنتم من يستحق التكريم. كيف لا، وقد حولتم الصناعة السينمائية من عمل فني بامتياز، إلى خدمة مجتمعية". وعدّد جوانب إيجابية عدة، كخلق الوعي والتثقيف، وخلق الوعي حول الآثار السلبية للآفات المجتمعية، وربط الحاضر بالماضي، عبر إظهار تاريخ الحضارات المختلفة، معتبراً أن السينما تشارك أيضاً في تنويع الصناعة وتعزيز الاقتصاد. 

وأشار إبراهيم إلى العلاقة الجيدة بين لبنان والاتحاد العام للمنتجين العرب، معتبراً أن التعاون مع وزارة الإعلام اللبنانية، هو دليل على ما يكن لوطننا، لافتاً إلى العوامل اللازمة للإنتاج السينمائي والمتوافرة في لبنان من المناخ إلى الطاقات البشرية والتقنية، مروراً بغناه الثقافي وتنوعه الجغرافي، واعتبرها عوامل كفيلة لتكون حاضنة ورافعة لمختلف أنواع الإنتاج في هذا القطاع الفني المميز .
 

واعتبر اللواء إبراهيم أن هذا الاتحاد الناجح والمثمر، ببنيته القانونية والاقتصادية والنقدية يلغي كل مساحات التباعد، ويصوب الأهداف ويرفع من القدرات لتحقيق الطموحات.

وفي كلمة له، أشار نائب رئيس اتحاد المنتجين العرب صادق الصباح، إلى أن لبنان يمر بواحدة من أكبر أزماته الاقتصادية على الإطلاق، لافتاً إلى أنه كان أمامهم كأصحاب مؤسسات في البلد خيار من اثنين، إما اختيار المصلحة الشخصية بما معناه ترك البلد في ظل عدة عروض مغرية من دول عربية وأوروبية، أو مواجهة الأزمة واعتبار هذا الوطن مسؤوليتهم جميعاً "لا نتخلى عنه في فترات ضعفه".