اللواء إبراهيم: نحن أمام أخطارٍ مهولة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 أغسطس 2022
اللواء إبراهيم: نحن أمام أخطارٍ مهولة

وجّه المدير العام اللواء عباس إبراهيم كلمة بمناسبة العيد السابع والسبعين للأمن العام، نوه فيها بجهود العسكريين وبصمودهم وبتمسكهم بمناقبيتهم العسكرية. وشكرهم على جهدهم وتضحياتهم في ظل أوضاعٍ حالكة. 
ولفت إبراهيم إلى أن لبنان يخوضُ معركةً مقدسة من أجل استعادة حقوقهِ البحرية من العدو الإسرائيلي، وكذلك في ضبط ِالمعابرِ البرية إنفاذا للقوانين والتعليمات. لأنه لا استنسابية في تطبيقِ الأنظمة، ولا تعسّف باستعمال السلطةِ من أجلِ الحقِ الوطني، وأشار إلى أن لبنان أمامَ أخطارٍ مهولة، يبعث عليها الانهيار الاقتصادي والاجتماعي، وهو انهيار أتى على كل المؤسسات فراحت هياكلُ الدولة تتآكل. وأشار إلى أن الجهد يقع على العسكريين، فهم من يبذلون الجهدِ والتضحية من أجلِ القانون.

وأكد إبراهيم أنّ المديريةَ العامة للأمن العام ستسعى جاهدةً لتأمينِ المساعداتِ للحدِ من آثارِ الصعوبات، وستحافظ على التقديمات ودفعِ ما أمكن من فروقات سعر الأدوية والاستشفاء ومساعدات اجتماعية استثنائية لتوفير ما يناهزُ راتباً. كما ستستمر القيادة في الأمن العام في اعتمادِ تدابير خدمةٍ استثنائية بالإضافة إلى ترقية العسكريين المستحقين ضمنَ المهلِ المحدّدة قانوناً.