ميقاتي يتابع ملف النازحين السوريين

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
ميقاتي يتابع ملف النازحين السوريين

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في السراي الحكومي ظهر اليوم، اجتماعاً للجنة الوزارية المكلفة متابعة إعادة النازحين السوريين إلى بلدهم بأمان وكرامة. وقال وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار عقب الاجتماع، إن اللجنة تعمل بطريقة سرية، مشيراً إلى أنها لا تفصح بشكل واضح عن النقاط، كما أكد العمل على نقاط عملانية لها علاقة بموضوع النازحين ضمن القوانين اللبنانية، تهدف إلى عودتهم بشكل آمن إلى بلادهم.

 واجتمع ميقاتي مع وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل. وبحث مع

وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان، في موضوع التحضير للمعرض الصناعي المنوي إقامته في لبنان خلال الشهرين المقبلين، كما ناقشا موضوع تبادل المنتجات الصناعية في مقابل النفط  العراقي.

كذلك التقى رئيس الحكومة  وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، الذي نقل إليه دعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري للمشاركة في الاحتفال الذي ستقيمه حركة أمل في الذكرى السنوية الرابعة والأربعين لتغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه  في 31 آب في مدينة صور.

واستقبل ميقاتي سفير كازاخستان رسول جومالي، وقال الأخير إن الرئيس الكازاخستاني اتخذ قراراً بتحويل الوجود الديبلوماسي للبلاد إلى مستوى سفارة في بداية هذه السنة، كما ناقشا إمكانات وآفاق التعاون الثنائي في شتى المجالات.

ميقاتي يتابع ملف النازحين السوريين