التجنيس يفجر سجالاً بين ميقاتي وباسيل

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 13 مارس 2023
التجنيس يفجر سجالاً بين ميقاتي وباسيل

قال رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل على حسابه عبر "تويتر": "قبل ما يروح دولة الرئيس نجيب ميقاتي عالفاتيكان ليبيّن بمظهر المنفتح، لو بيوقع الـ٥٦٥ مرسوم استعادة جنسية يلّي أصحابها مستحقينها بالقانون...دولتو ما عم يوقع لأن أكتريتهم مسيحيين وهيدا باعترافه وعضمة لسانه. يوقع كل المراسيم دفعة واحدة، مش واحد واحد لابتزازنا سياسيًا بكل توقيع متل ما بيقول".

واعتبر أن المراسيم فقط إعلانية، مضيفاً: "هيدا حقهم بقانون استعادة الجنسية، نحنا ما منعرف حدا منهم وعددهم ما بيغير بديموغرافيا البلد. يوقّع بلا طائفية، كمان قبل ما يترك الحكم، والأرجح بلا رجعة هالمرة متلما هو بيعرف، لو بيخفف مخالفة دستور وقوانين تيبقى له شي ذكرى طيبة غير لقبو الشهير بالجمهورية".

وفي وقت لاحق صدر عن المكتب الاعلامي للرئيس ميقاتي بيان، قال فيه إن " كلام رئيس التيار الوطني الحرلم يفاجىء رئيس الحكومة، الذي يعتبر أن باسيل لا يهوى الا هذا النوع من الحديث البعيد كل البعد عن السلوكيات الوطنية والسياسية والاخلاقية، ولا يستسيغ الا اللغة الطائفية المقيتة وتشويه الحقائق" . وأضاف أن ميقاتي  يشدد على أن ما قاله باسيل  لا يستحق الانحدار الفكري نحو قائله.