نتائج الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
نتائج الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا

تغلب بايرن ميونيخ على ضيفه برشلونة 2-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا أمس.

وبعد شوط أول ممتاز من الضيف ضيّع فيه عدداً من الفرص، صدم الفريق البافاري برشلونة الساعي للثأر الكروي بهدفين متلاحقين.

الأول جاء برأس الفرنسي لوكاس هيرنانديز 50 من ركنية رفعها كيميش، بينما جاء الثاني بقدم ليروي سانيه بعد اختراق موفق وتمريرة رائعة من موسيالا.

وتصدر بايرن بست نقاط مقابل ثلاث لكل من ضيفه الكاتالوني وإنتر الفائز الثلاثاء على مضيفه فيكتوريا بلزن 2-0 لحساب المجموعة ذاتها. إذ سجل كل من أهداف الإنتر البوسني إدين دجيكو 20، والهولندي دينزل دومفريس 71.

ومن جهةٍ أخرى، نجا ليفربول الإنكليزي من فخ ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بتغلّبه عليه 2-1 في اللحظات الأخيرة من المواجهة التي جمعتهما في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وبادر النجم المصري محمد صلاح بإفتتاح التسجيل للريدز في الدقيقة 17.إلاّ أنّ الغاني محمد قدوس أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 27.وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكّن الكاميروني جويل ماتيب من توقيع هدف الفوز لأصحاب الأرض (89).وبهذا الانتصار رفع ليفربول رصيده إلى 3 نقاط بالتساوي مع آياكس.

وتمّ تأجيل مواجهة رينجرز الاسكتلندي الباحث عن أولى نقاطه ونابولي الإيطالي 3 نقاط التي كانت مقررة الثلاثاء بيوم واحد لتقام اليوم وجاء التأجيل لأسباب أمنية حيث ستقام في توقيت المباراة، بعض الفعاليات المتعلقة بوفاة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا السابقة.

كما مني أتليتيكو مدريد الإسباني بخسارة مفاجئة ضد مضيفه باير ليفركوزن الألماني 2-0 إذ سجل كل من وسجل روبرت أندريخ (84) والفرنسي موسى ديابي (87) هدفي اللقاء ليمنحا فريقهما النقاط الثلاث.

في المقابل حقق كلوب بروج البلجيكي فوزًا باهرًا برباعية نظيفة على أرض بورتو البرتغالي لينفرد بالصدارة .

واقتنص سبورتينغ البرتغالي فوزًا ثمينًا من ضيفه توتنهام هوتسبير الإنكليزي (2-0) في الدقائق الأخيرة من المواجهة التي جمعتهما وتناوب على تسجيل هدفي الفريق البرتغالي كل من باولينيو (90) والبرازيلي آرثر غوميز (90+3).