نتائج الجولة السادسة من دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
نتائج الجولة السادسة من دوري أبطال أوروبا

جدد بايرن ميونيخ الألماني فوزه على ضيفه إنتر الإيطالي 2-0، ليختتم دور المجموعات بالعلامة الكاملة من ستة انتصارات، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم أمس.

ودخل الفريقان إلى المباراة بعد أن ضمنا مسبقاً تأهلهما إلى الدور ثمن النهائي أمام برشلونة الإسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي، كما كان العملاق البافاري ضامناً للصدارة.

إلّا أن بايرن أبى إلّا أن يصبح الفريق الوحيد في تاريخ البطولة الذي يحقق إنجاز العلامة الكاملة في دور المجموعات ثلاث مرات بفضل هدفي الفرنسي بنجامان بافارد (32) والكاميروني إريك-ماكسيم تشوبو موتينغ (72)، ليفوز بالنتيجة ذاتها التي تفوق فيها على الفريق الإيطالي في الجولة الأولى في ميلانو.

وهذه المرة الحادية عشرة فقط التي يحقق فيها أي فريق ستة انتصارات من ست مباريات في الدور الأول.

فيما اكتفى نادي برشلونة ببلوغ الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي بعد أن حقق فوزاً معنوياً 4-2 على مضيفه فيكتوريا بلزن .

وخرج البلاوغرانا من الحسابات في الجولة الماضية بعد خسارة مذلة على أرضه أمام بايرن صفر-3.

وسجل المهاجم فيران توريس ثنائية (44 و54) وماركوس ألونسو (6) وبابلو توري (75) أهداف برشلونة، وتوماس تشوري (51 من ركلة جزاء و63) هدفي أصحاب الأرض.

من جهةٍ أخرى، بلغ توتنهام هوتسبير دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد عودته فائزاً 2-1 من أرض مستضيفه مارسيليا الفرنسي .

وتقدم مارسيليا بهدف عبر شانسيل مبيمبا لاعب جمهورية الكونغو 45، لكن المدافع الفرنسي كليمون لونغليه عادل النتيجة 54، ثم في الدقيقة 90+5 وقع على هدف الفوز الدانماركي بيير إميل هوبيرغ.

وحاز توتنهام على صدارة المجموعة بـ11 نقطة في المجموعة الرابعة، بينما تأهل أينتراخت فرانكفورت الألماني ثانياً بعد فوزه على سبورتينغ لشبونة 2-1.

كما حاز سبورتينغ على المركز الثالث  المؤهل إلى الدوري الأوروبي، بينما حل مارسيليا رابعاً بـ6 نقاط وخرج خالي الوفاض.

وغاب المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي عن دكة توتنهام بعد أن طرد في المباراة السابقة خلال التعادل 1-1 مع سبورتينغ، وذلك بعد أن ألغى الحكم هدفاً جدلياً لهاري كاين في الدقائق الأخيرة بداعي التسلل كان سيؤهل سبيرز إلى الدور التالي قبل جولة من النهاية.

وتعرض سبيرز لانتكاسة في الشوط الأول إثر إصابة الكوري الجنوبي سون هيونغ مين في رأسه لاصطدامه بمبيمبا ويخرج من اللقاء (29).

وفي مقلب آخر، حسم ليفربول الإنكليزي مواجهة القمة أمام ضيفه نابولي الإيطالي بالفوز عليه بهدفين نظيفين .

وأحرز الفرعون المصري محمد صلاح الهدف الأول للـ"ريدز" في الدقيقة 85 رافعاً رصيده إلى 7 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين، قبل أن يضيف البديل الأوروغوياني داروين نونيز الهدف الثاني في الدقيقة (90+8) ليُلحق ليفربول بنابولي الخسارة الأولى بعد خمسة انتصارات متتالية في دور المجموعات.

وبهذا الفوز رفع فريق المدرب يورغن كلوب رصيده إلى 15 نقطة معادلاً رصيد نابولي الذي حافظ على صدارته لأفضلية فوزه في المواجهتين المباشرتين (فاز نابولي ذهاباً بنتيجة 4-1).

 وكان نابولي وليفربول قد ضمنا مسبقاً تأهلهما إلى دور الستة عشر في البطولة الأوروبية العريقة.

وفي ظل حسم بطاقتي المجموعة، كان أياكس الهولندي يلعب في اسكتلندا من أجل التمسك بالمركز الثالث المؤهل إلى "يوروبا ليغ"، وقد حسمه لصالحه بفوزه على غلاسكو رينجرز بثلاثة أهداف لستيفن بورخيس (4) والغاني محمد قدوس (29) والبرتغالي فرانسيسكو كونسيساو (89)، مقابل هدف للإنكليزي جيمس تافيرنيير (87 من ركلة جزاء)، علماً بأن المضيف كان بحاجة إلى الفوز بفارق خمسة أهداف أو أكثر لمواصلة مشواره القاري.

بدوره، حجز أينتراخت فرانكفورت الألماني بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه 2-1 على المضيف سبورتينغ البرتغالي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

كذلك، حجز أينتراخت فرانكفورت الألماني بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه 2-1 على المضيف سبورتينغ البرتغالي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.