جهاز صدمات كهربائية لمستشفى بعلبك من تشيكيا

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2023
جهاز صدمات كهربائية لمستشفى بعلبك من تشيكيا

استقبل مدير مستشفى بعلبك الحكومي عباس شكر، وفداً تشيكياً ضم وزيرة الدفاع يانا تشيرنوخوفا، وزير المالية زبينيك ستانيورا والسفير جيري دولوزيل، بحضور ممثلي المدير العام للأمن العام بالوكالة العميد إلياس بيسري، ورئيس مكتب شؤون الإعلام العقيد الركن بشارة أبو حمد، والرائد أحمد الميس، والمدير الإقليمي لجهاز أمن الدولة في محافظة بعلبك- الهرمل المقدم حسين الديراني، وطبيب قضاء بعلبك علي هزيمة، وفاعليات صحية. 

وقدم الوفد التشيكي للمستشفى جهاز صدمات كهربائية للأطفال، وجال في قسم الأطفال الخدج الذي خصته الحكومة التشيكية العام الماضي بتجهيزات.

بدوره، رحب شكر بالوفد الزائر، مشيراً إلى أن "مدينة الشمس بعلبك ازدادت اليوم نوراً وتوهجاً بقدوم الوفد التشيكي الذي نرحب به، ونشكر عطاءاته السابقة والحالية واللاحقة".

من ناحيتها، أعربت الوزيرة تشيرنوخوفا عن سعادتها لوجودها في بعلبك، مشيرة إلى أن هذه هي زيارتها الأولى إلى لبنان برفقة وزير المالية للاطلاع على الأوضاع فيه. وكشفت أنها قدمت جهاز صدم للأطفال بحاجة ماسة إليه هذا المستشفى، ووعدت بأنه بعد عدة أشهر سوف يتم تقديم سيارة إسعاف كبيرة، مجهزة بكل أنواع الإسعافات، ويبلغ ثمنها أكثر من 150 ألف يورو.