نواب في "لبنان القوي" يردون على جعجع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 سبتمبر 2022
نواب في "لبنان القوي" يردون على جعجع

رد عدد من أعضاء تكتل لبنان القوي على الخطاب الذي ألقاه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أمس في القدّاس السنوي لشهداء المقاومة اللبنانية.

وغرد عضو التكتل النائب أسعد درغام على مواقع تواصل الاجتماعي كاتباً  :"عن أي لبنان يتحدث جعجع؟ وما هو النموذج الذي قدمه، لبنان الارتهان للخارج؟ لبنان الأجندات والسفارات؟ لبنان الاحقاد؟"

وتابع:"على ما يبدو أن جعجع اشتاق لتاريخه، للدم ويزرع الحقد في نفوس الاجيال ليحصدها دماً يروي عطشه. تاريخ ميشال عون شرف وتضحية ووفاء وتاريخك ما فيه وحدة منهم."

من جهتها، لفتت النائبة ندى بستاني عبر حسابها على "تويتر" إلى أنه "خطاب حقود يشبهه، هو الذي باع لبنان والمسيحيين من 98 لليوم. الرئيس القوي هو الذي يشكّل هاجساً لكل الحقودين، هو الذي لا ساوم ولا وقع على اتفاق الطائف ولا يوقع على التجنيس ولا التوطين ولا بيتنازل عن الحدود البحرية والنفط والغاز". ورفضت رئيساً تاريخه حافل بالإجرام ومرتهن للخارج.

بدوره، قال النائب سليم عون، رداً على خطاب جعجع: "‏ألا يعرفون أن ظاهرة رئيس الجمهورية ميشال عون لا تنتهي، ظاهرة غير مرتبطة لا بزمان ولا بمكان، وإذا كانوا حتى اليوم لم يتعلّموا من كل تجاربهم وتجارب غيرهم، عبث لم يتعلّموا".

ورأى النائب ​غسان عطالله​، أن كلام رئيس ​حزب القوات اللبنانية​ "كان كله كراهية ووقاحة، ونحن تعودنا على أن يتحدث بهذه الطريقة"، لافتاً إلى أنه "للأسف لم نسمع منه خططاً لتأليف حكومة،​ ولم يتحدث عن رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، وحتى أنه لم يذكر في خطابه شيئاً عن رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، بل كان كل هجومه على رئيس الجمهورية ​ميشال عون​".

ولفت في حديثٍ تلفزيوني،  إلى أن "حديثه لم يتغير عن ذي قبل بل زاد حقداً ، ولم نر أنه تحدث عن ​المودعين​ وعن حقوقهم، بل كان خطابه خطاب كراهية، و"بدل ما تشوف الناس كيف بدو يبني وطن عم يشوفوا كيف عم يهدم الوطن".