سلسلة اجتماعات وزارية في السرايا الحكومية

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2022
سلسلة اجتماعات وزارية في السرايا الحكومية

 عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، سلسلة اجتماعات وزارية في السرايا الحكومية، حيث اجتمع بوزير الاتصالات جوني قرم، وعددٍ من الشخصيات السياسية.
القرم: انقطاع الاتصالات يضر بالجميع
وكشف القرم إثر اللقاء، أنه بحث مع ميقاتي في أوضاع قطاع الاتصالات وكانت هناك عدة اقتراحات ستُدرس مع الموظفين قبل الإعلان عنها.

وأشار إلى الاجتماع الذي عقده مع الموظفين، لافتاً إلى أنه كان ودياً جداً، وأكد تفهمه لمشاكلهم ومحاولاته حلها بالطرق القانونية المتاحة وفقاً للأموال التي لدى الوزارة. ولفت إلى أن كل الموظفين يدركون بأن انقطاع العمل في قطاع الاتصالات يضر بهم وبجميع اللبنانيين.
 الخير: الوضع لا يحتمل فراغاً رئاسياً
كما اجتمع الرئيس ميقاتي مع نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي، ثم مع وزير السياحة وليد نصار .  وأشار النائب أحمد الخير إلى أنه بحث مع ميقاتي عدداً من الملفات السياسية والإنمائية، مؤكداً تأييده لجهود دولته لتشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن، خصوصاً وأن البلاد على بعد شهرين من انتهاء الولاية الرئاسية لفخامة رئيس الجمهورية ميشال عون، مشيراً إلى أن الوضع على المستوى المعيشي والاجتماعي لا يحتمل فراغاً رئاسياً وحكومة تصريف أعمال في الوقت نفسه. كما أكد الخير أن هناك واجبًا وطنيًّا على الجميع، بمن فيهم رئيس الجمهورية، لتسهيل مهمة رئيس الحكومة، وعلى النواب والقوى السياسية انتخاب رئيس للجمهورية ضمن المهل الدستورية المحددة وعدم ترك أي مجال للفراغ.
ولفت إلى أنه تم البحث في ملف الكهرباء، حيث تم التواصل مع وزير الطاقة وليد فياض الذي أكد لميقاتي أن الكميات المطلوبة لتشغيل المعامل من الفيول العراقي لن تصل قبل 15 من الشهر الجاري. 
نتائج المسح الوطني
واجتمع الرئيس ميقاتي مع رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي التي سلمته نتائج المسح الوطني الشامل الذي أوجبت إجراءه المادة 80 من القانون رقم 144/2019، قانون الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2019 ، وذلك بموجب تقرير يتضمن إعداد الموظفين والمستخدمين والمتعاقدين والأجراء والعاملين بأية صفة كانت في الإدارات العامة والمؤسسات العامة والمصالح المستقلة والصناديق والمجالس والهيئات والمؤسسات التي تمول جزئياً أو كلياً من الدولة.