ميقاتي: اجتماع الحكومة ضروري وحياة المرضى مهدّدة

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
ميقاتي: اجتماع الحكومة ضروري وحياة المرضى مهدّدة

شدد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي على أن المطلوب قبل أي أمر آخر إرادة سياسية من مختلف القوى لإكمال عقد المؤسسات الدستورية بانتخاب رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت، واستكمال إقرار القوانين الإصلاحية للتوصل إلى اتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي للخروج من الأزمة الاقتصادية. ولفت خلال رعايته افتتاح معرض الكتاب في البيال، إلى أن الأزمات التي تركت انعكاساتها على مختلف القطاعات لم تؤثر على عزيمة اللبنانيين على الصمود والنهوض من جديد.

وقال ميقاتي إن معرض الكتاب يروي ظمأ الجمهور الباحث عن فسحة ضوء، وعن مساحة تلاقٍ حضارية طالما تميزت بها أم الدنيا، باحتضانها للكتاب، بدور نشرها المتنوعة، وبمساحة الحرية المتاحة لأفكار كتّابها ومثقفيها، لافتاً إلى أن وسائل الاتصال الحديثة باتت أداةً للحصول على المعرفة بكبسة زر. وأشاد بجهد النادي الثقافي العربي ونقابة اتحاد الناشرين العرب لإقامة هذه الاحتفالية السنوية بالكتاب.

ورداً على سؤال حول جلسة مجلس الوزراء التي دعا إليها الاثنين، قال ميقاتي: "أعلنا سابقاً أن لدينا نيّة لعقد جلسة مجلس الوزراء عند الضرورة والموضوع الخاص بالمستشفيات يعتبر مُلحّاً جداً مثله مثل البنود الأخرى الموجودة ضمن جدول الأعمال". وأضاف: "كان لدينا على جدول أعمال الجلسة الحكومية 318 بنداً لكننا خفضنا العدد إلى 64 من أجل البحث في الأمور الأساسيّة فقط"، مؤكداً أن من واجب الحكومة متابعة شؤون الناس وخصوصاً ملف المستشفيات الذي يحتاجُ إلى قراراتٍ سريعة و"إلا فإنّ حياة المرضى ستكونُ مهدّدة وهذا ما لا نقبله أبداً".