نجم يرد على رواية اعتدائه على كاهن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 يناير 2023
نجم يرد على رواية اعتدائه على كاهن

أكد النائب السابق نزيه نجم أن لا وجود لأي اعتداء على أحد الكهنة بالطريقة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي. وأوضح أن ما حصل مجرد نقاش حاد حصل بشأن إعلان الكاهن "منعنا من إجراء أعمال صيانة لمدافن عائلتنا، والتي يعرف الجميع أنها ملك لعائلة متري نجم، وأكبر دليل أن أجدادنا وأهلنا وأخوتنا دفنوا فيها".
 ونفى أن يكون قد صدر عنه أي شتيمة أو كلام ناب بحق الكاهن والكنيسة، مشيراً إلى أن  عشرات الشهود كانوا حاضرين، وقال إنه هو من يدين "الألفاظ النابية والشتائم التي صدرت من الكاهن بحق أبناء الرعية والعائلة، والتي لا تليق برتبته الكنسية ولا حتى بأخلاقيات المسيحية".
 وأوضح نجم أن "ما قيل عن أن الكاهن رفض دفن ابن عمي في هذه المدافن غير صحيح إطلاقاً، ولا يمت إلى الحقيقة بصلة"، مؤكداً أن النقاش دار حول أعمال الصيانة حصراً، وأن الكاهن صلى على الجثمان داخل الكنيسة وعند المدافن بكامل رضاه، "بعكس الرواية التي تقول إنه أجبر على ذلك، واستمرت التعازي حسب ما تتم عادة"، مؤكداً أن العائلة دفعت كل الرسوم المطلوبة من قبل الكاهن. وشدّد نجم على أن لا علاقة للمطران إلياس عودة بالموضوع، قائلاً إن محاولة زج اسمه لكسب بعض العطف مرفوض.