بعد قرار الحكومة.. الراعي يتصل بميقاتي وجعجع يُعلّق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023
بعد قرار الحكومة.. الراعي يتصل بميقاتي وجعجع يُعلّق

تعليقاً على قرار حكومة تصريف الأعمال بالعودة عن قرارها السابق بتأجيل العمل بالتوقيت الصيفي، غرد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً : "قرار الحكومة اليوم... فضيلة".

يذكر أن هذا القرار جاء إثر الجلسة الحكومية اليوم، والتي خصصت للبحث في ملف التوقيت الصيفي، وقررت بعدها اعتماد التوقيت الصيفي بعد 48 ساعة أي ليل الأربعاء_الخميس، وذلك بعدما أثار قرار تأجيل العمل بالتوقيت الصيفي، بلبلة لدى الرأي العام اللبناني في الأيام الماضية، وقد ظهرت إنقسامات طائفية، على الصعيد الإعلامي والتربوي والرياضي، وكان لا بد من الابتعاد عن الشحن الطائفي والتوتر الحاصل.  

بدوره أبدى البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ارتياحه للقرار الذي صدر عن جلسة مجلس الوزراء في شأن العودة إلى "التوقيت الصيفي"، مشدداً على ضرورة تجاوز أي اختلاف في وجهات النظر بروح وطنية جامعة، بعيداً من كل معيار طائفي أو فئوي .

وأكد الراعي أن لبنان يحتاج في هذه المرحلة الدقيقة إلى المزيد من القرارات الحكيمة التي توحد اللبنانيين وتبعد كل أشكال الانقسام بينهم.