عرسٌ جماعي في بكركي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 سبتمبر 2022
عرسٌ جماعي في بكركي

أحيت الرابطة المارونية العرس الجماعي للسنة الثالثة عشرة في الصرح البطريركي في بكركي، وقد جرى تكليل تسعة أزواج على يد البطريرك مار بشاره بطرس الراعي، يحيط به عدد من الاساقفة والكهنة في حضور رئيس الرابطة المارونية خليل كرم واعضاء المجلس التنفيذي، لجنة الشؤون الاجتماعية والأنشطة الداخلية التي تولت تنظيم العرس والإشراف عليه والمدعوين.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى الراعي عظة دعا فيها الأزواج إلى تحمل مصاعب الحياة الزوجية خاصة في هذه الأيام. وبعدما نطق الأزواج ب"النعم" الأبدية شهادة على الرباط الزوجي المقدس، ومنح البركة التقط العرسان الصور التذكارية. 

اشارة إلى أنه خلال السنوات ال١٣ التي جرى فيها إحياء هذا العرس، تم عقد قران ٣٣٠ زوجاً، ونال كل زوج من العرسان هدية هي عبارة عن بركة بابوية، فيما قدم لكل عروس فستانها ولكل عريس بزته مجاناً. 

كذلك تولت الرابطة توفير سيارات العرسان "الليموزين" وزينة العرس، وطباعة بطاقات العرس، وبطاقات تأمين لغير المضمونين من العرسان، كما تتولى إنجاز وثائق الزواج لدى الدوائر الرسمية.

وقد اصدرت لجنة الشؤون الاجتماعية والأنشطة الاجتماعية مجلة بالمناسبة تضمنت بركة للبابا فرنسيس، وكلمتين توجيهيتين لكل من البطريرك الراعي،  والسفير كرم ولجنة الأنشطة.

يذكر أن العرس أقيم في رعايا العرسان خلال العامين المنصرمين بسبب جائحة "كورونا".