لجنة الشباب والرياضة تناقش الشغب بالملاعب

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
لجنة الشباب والرياضة تناقش الشغب بالملاعب

التأمت لجنة الشباب والرياضة النيابية، اليوم، برئاسة النائب سيمون أبي رميا ومشاركة النواب الأعضاء، في حضور ممثل وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، ورئيس مجلس إدارة المنشآت الرياضية العامة رياض الشيخة، ورئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر، والعقيد وسيم صليبا ممثلاً قوى الأمن الداخلي، وآمر فصيلة جونيه المقدم غطاس موسى.

وإثر الاجتماع قال أبي رميا إن "اللجنة ناقشت أحداث الشغب في ملاعب كرة القدم، والتي تحدث على خلفية الهتافات الطائفية وأعمال العنف التي تترافق مع بعض المباريات الرياضية. وبعد الاستماع والنقاش، وضعنا مقترحات للحد من هذه الأحداث".

وأكد أهمية تطوير التدابير المتخذة لوضع حد لهذه الآفة، من خلال تشكيل لجنة تتألف من جميع المؤسسات المعنية ، لوضع خطة تنفيذية إجرائية تحد من التفلت الحاصل على المستوى الأمني والطائفي في الملاعب الرياضية، لافتاً إلى أنها قد تتجه إلى فرض عقوبات بحق الأفراد المشجعين الذين يقومون بأعمال شعب وتكسير أو يطلقون هتافات طائفية، وإحالتهم إلى القضاء، وذلك للحفاظ على أمن الملاعب  بالتعاون مع اللجان الإدارية للنوادي .

وناقش أبي رميا في اتصال مع رئيس اتحاد كرة السلة أكرم الحلبي تجنيس اللاعب الأميركي في كرة السلة عمري سبيلمان للمشاركة في مباريات منتخب لبنان لبطولة العالم، "مع العلم أن تجنيس اللاعب له بعد قانوني ودستوري".