ميقاتي يجتمع مع 4 وزراء و"الهيئات"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022
ميقاتي يجتمع مع 4 وزراء و"الهيئات"

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السراي الحكومي اليوم، وفداً من الهيئات الاقتصادية برئاسة محمد شقير الذي عبّر عن موقفها من الدولار الجمركي، مطالباً بأن  يكون سعره بين ٨ و١٠ آلاف ليرة. وقال شقير إن الوفد تبلغ بأن الدولار الجمركي يجب أن يصدر بموجب قانون من مجلس النواب.

واجتمع ميقاتي مع وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية الذي أشار إلى أنه وضعه في صورة المشاريع التي نفذت في المطار والمرافئ البحرية بين طرابلس وبيروت، والمشاريع المستقبلية لمرفأي طرابلس وبيروت والمطار ورؤية وزارة الأشغال العامة والنقل وإدارة مرفأ بيروت لكيفية إعادة  إعمار المرفأ. وأضاف أنه  وضعه أيضاً في صورة ما حققته المرافئ البحرية والمطار من إيرادات للخزينة العامة، موضحاً أن أحد المرافق العامة لوزارة الأشغال العامة والنقل حقق في شهر واحد إيرادات توازي تلك التي تحققت طيلة العام 2021.

كما اجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري الذي قال بعد اللقاء أنهما بحثا في الأوضاع العامة والاستحقاقات المقبلة والمهل الدستورية، وأضاف أنه تقرر إيضاح ما يحصل عبر وسائل الإعلام لمسائل مثل الدولار الجمركي والاستحقاقات الدستورية وغيرها من المسائل التي تهم المواطنين.

وعرض رئيس حكومة تصريف الأعمال مع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض شؤون الوزارة وقطاع الطاقة في لبنان.

واجتمع  ميقاتي أيضاً مع وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن الذي قال بعد اللقاء إن البحث تناول ملف التصدير إلى أسواق الدول العربية وغير العربية، وعملية نهضة القطاع الزراعي في شكل عام والآليات المتبعة وتنشيط هذا العمل. ولفت إلى أنه تم التركيز على موسم البطاطا والتفاح والعنب وكيفية مساعدة المزارعين في هذا الإطار. وقال إن ميقاتي وعد بأن تكون هناك خطوات سريعة وملموسة من خلال تفعيل التكامل بين وزارة الزراعة وباقي الوزارات والتشبيك مع الدول التي يتم تصديرها إليها.