البستاني من بكركي: ندعم موقف البطريرك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 ديسمبر 2022
البستاني من بكركي: ندعم موقف البطريرك

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، النائبة ندى بستاني مع وفد من التيار الوطني الحر في كسروان الفتوح. وشددت بستاني بعد اللقاء على دعم "التيار" لمواقف البطريرك في موضوع انتخاب رئيس للجمهورية، آملةً أن تثمر جهوده وجهود رئيس "الوطني الحر" النائب جبران باسيل، إلى الوصول لانتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن، لافتةً إلى أن "سيد بكركي هو من يجمع جميع الأطراف للتمكن من انتخاب رئيس للجمهورية". 

البستاني من بكركي: ندعم موقف البطريرك

من جهة أخرى، استقبل البطريرك الراعي رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة، في بكركي، مع وفد ضم عدة وزراء ونواب سابقين. وقال السنيورة عقب اللقاء إنَّ القضية الأساسية التي تهم اللبنانيين وتتفوق على غيرها من القضايا هي ضرورة انتخاب رئيس الجمهورية الجديد للبنان، والمسارعة أيضا إلى تأليف الحكومة الجديدة، لاكتمال السلطات الدستورية. ولفت إلى أن الرئيس الذي يجب أن ينتخب هو الرئيس الذي يكون رئيساً لجميع اللبنانيين. واعتبر أن بعض السياسيين اللبنانيين يتقصدون النفخ في بوق الانقسام الطائفي والمذهبي ويجيشون محازبيهم ويخوفونهم من اللبنانيين الآخرين بداعي الدفاع عنهم.

وأكد السنيورة أن اللبنانيين يريدون حلولاً لمشكلاتهم المستعصية، ولا يريدون أن يستعملوا وقوداً لخوض معارك جديدة لتجييش الاختلافات الطائفية والمناطقية فيما بينهم. 

البستاني من بكركي: ندعم موقف البطريرك

واستقبل الراعي النائب الرسولي اللاتيني في بيروت المطران سيزار أسيان، وراعي أبرشية أفريقيا الجنوبية المطران سيمون فضول مع وفد من أبناء الأبرشية، والوزير السابق جهاد أزعور، ووفداً من نقابة الأطباء برئاسة النقيب البروفسور يوسف بخاش، ووفداً من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة شكيب رمال.