يوتيوب تتجاوب مع مطالب سعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
يوتيوب تتجاوب مع مطالب سعودية

حذفت منصة يوتيوب، التابعة لشركة غوغل الأميركية، إعلانات تضمنت محتوى يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية،وذلك ضمن إطار التفاعل السريع مع مطالب طرحتها المملكة العربية السعودية في هذا الشأن.

 فقد تمت إزالة الإعلانات غير الملائمة التي ظهرت على المنصة، والتي وصفتها الجهات المعنية في المملكة بأنها تتعارض مع قيم البلاد، وذلك وفقاً لما ذكره المتحدث باسم يوتيوب في الشرق الأوسط. وتابع أنه تم إغلاق حسابات المعلنين المخالفين لسياسات منصة يوتيوب، والتي وصفها بالإجراءات الصارمة، مؤكداً أن حماية المجتمع من أهم أولويات المنصة في السعودية وحول العالم، وذلك بحسب تصريحاته لموقع الشرق.

وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات في السعودية، قد أصدرتا بياناً مشتركاً، مساء الأحد، طالبتا فيه يوتيوب بإزالة الإعلانات المخالفة، وذلك على خلفية شكاوى استقبلتها من المستخدمين حول إعلانات غير ملائمة تعرضها منصة الفيديو الشهيرة.

وقالت الجهات السعودية في بيانها، إن هذه الإعلانات تتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، مطالبة المنصة التابعة لشركة غوغل، بحذفها بسرعة. كما حذرت منصة يوتيوب من أنه في حال استمرار بث المحتوى المخالف، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وفقاً لنظامي الاتصالات والإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية.

وكانت استجابة يوتيوب سريعة، إذ قامت بإزالة تلك الإعلانات المخالفة.