افتتاح معرض "عالم القهوة دبي"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
افتتاح معرض "عالم القهوة دبي"

افتتحت الإمارات العربية المتّحدة اليوم معرض "عالم القهوة دبي 2023" بدورته الثانية، من تنظيم "دي إكس بي لايف" في مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع "جمعية القهوة المختصّة" العالمية.

وكان الحضور واسعاً، كما شهد المعرض إقبالاً كبيراً على أنشطته وفعالياته المتنوّعة التي تمتدّ على 3 أيام حتى يوم الجمعة، بحيث تشارك أكثر من 1500 شركة وعلامة تجارية عالمية وإقليمية ومحلية في "عالم القهوة"، الذي يشكّل منصّة بارزة تجمع روّاد ومحبّي القهوة والعاملين في هذا القطاع من جميع أنحاء العالم، لاستكشاف آفاق نمو القطاع ومختلف الأنشطة المرتبطة به.

وتنوّعت أنشطة اليوم الأول، وكان أبرزها انطلاق بطولة الإمارات الوطنية لـ"الباريستا"، التي يتنافس فيها أبرز وأمهر محترفي صناعة القهوة على مستوى الدولة للحصول على فرصة التأهل لـ"البطولة العالمية لـ"الباريستا". وتتولى لجنة تحكيم دولية تقييم مشاركاتهم بناءً على جودة مشروباتهم وطريقة التقديم والإبداع والكفاءة الفنية والنظافة. وتهدف البطولة الوطنية إلى إتاحة المجال لـ"الباريستا" لاستعراض مهاراتهم وإبداعاتهم في مجال القهوة. كما أُقيم عدد من المحاضرات وورش العمل، التي يشارك فيها أبرز الخبراء وروّاد القطاع معارفهم ومعلوماتهم المتعلّقة بأساليب تحميص وطحن وتجارة وتسويق وتوزيع القهوة.

وأشار النائب الأول لرئيس "دي إكس بي لايف" خالد الحمادي، إلى أنّ الدورة الثانية من معرض "عالم القهوة دبي 2023"، تكتسب أهمية خاصة في ظلّ الإقبال العالمي الواسع للمشاركة في فعالياته المتنوعة، بالإضافة إلى إبراز المكانة المتميّزة التي تحتلُّها القهوة في الإمارات، وشدد على أنه ترك انطباعاً جيّداً لدى الزوار العالميين حول ثقافة القهوة في دبي والعادات والتقاليد المرتبطة بها.

من جهته، أكّد رئيس مجلس إدارة جمعية القهوة المختصّة - فرع الإمارات خالد الملا دور المعرض العالمي في توفير منصّة نموذجية، إذ تحرص إمارة دبي على المساهمة في تعزيز القطاعات التجارية والاقتصادية والسياحية في الدولة.