سلام: لبنان ملتزم بدعم النظام التجاري متعدد الأطراف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
سلام: لبنان ملتزم بدعم النظام التجاري متعدد الأطراف

شارك وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام، بالمؤتمر الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية MC12 في جنيف، على رأس وفد ضمّ المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير سليم بدورة والمدير العام للاقتصاد محمد أبو حيدر.
 
كما شارك سلام في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوزاري، وحضر الاجتماع الوزاري الثاني لمجموعة G7+ accessions التي تدعو إلى تسهيل اندماج الدوّل المعرضة للمخاطر والمتأثرة بالصراعات في النظام التجاري متعدد الأطراف، من خلال مساندتها في تحقيق إصلاحات داخلية  لتسهيل عملية انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية.

وأكد ضرورة إيجاد حل دائم لمسألة التخزين الحكومي لأغراض الأمن الغذائي، باعتباره أحد الوسائل التي قد تساهم بشكل جزئي في توفير مساحة للدول العربية لمواجهة تحديات الأمن الغذائي، مع التشديد على أهمية وجود آلية الوقاية الخاصة للدول النامية. ونوه بالدعم والتأييد الدوّليَّين للبنان في هذا المجال.
 
وأشار سلام إلى "أهمية دور منظمة التجارة العالمية في خدمة النظام التجاري متعدد الأطراف، والالتزام بالعمل البناء من أجل نجاح المنظمة في تأدية هذا الدور الذي يعود بالنفع على التجارة الدولية والاقتصاد العالمي".