الأسمر يتخوف على مصير 600 عامل في "اللبنانية"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
الأسمر يتخوف على مصير 600 عامل في "اللبنانية"

أشار رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، إلى أن عقد الصيانة للجامعة اللبنانية مع شركة "دنش" انتهى منتصف الليل الماضي، رغم أن إدارة الجامعة بادرت إلى إجراء مناقصات عدة ولم تحصل على أي نتيجة، مضيفاً أنه لم يعد هناك أي حراس للجامعة أو أي مشرفين على الصيانة أو المراقبة والتصليحات، ومحذراً من أن هذا واقع خطر جداً.

واعتبر الأسمر، في مؤتمر صحفي مع لجنة العاملين في مجمع رفيق الحريري الجامعي الحدث، "أن الجامعة اللبنانية في أزمة مصيرية، عدا الأزمة المالية التي تمر بها والتي انعكست سلباً على كل معني بها", مؤكداً "أننا لم نقصر بالتواصل مع كل المرجعيات، واللجنة المسؤولة عن العمال هي لجنة مشرفة تسعى ليلاً ونهاراً إلى محاولة حل أزمة 600 عامل وموظف في الجامعة، لان مصيرهم ومصير عائلاتهم مهدد".

واعتبر الأسمر "أنه ليس مسموحاً أن يضحى بالموظفين ولا بالجامعة اللبنانية، لأننا بذلك نضحي بجامعة الوطن وما تتضمنه من ممتلكات وتجهيزات ومختبرات، ونعرض كل هذه الأمور للتلف والهلاك."

وفي هذا السياق, قال رئيس اللجنة المسؤولة عن العمال والمستخدمين بشير زعيتر إن "رئيس مجلس الوزراء  وعدنا خيرا، وطلب منا الاستمرار في الأعمال لغاية انعقاد جلسة مجلس الوزراء الأسبوع المقبل". وتمنى على الوزراء المعنيين أن "يتحملوا المسؤولية في الجلسة، ونحن كموظفين سنبقى في الجامعة اللبنانية التي ستبقى وتستمر في عملها."