الاتحاد العراقي يعتذر لوفد الكويت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
الاتحاد العراقي يعتذر لوفد الكويت

أبدى الاتحاد العراقي لكرة القدم أسفه الشديد لخروج بعض الأمور التنظيمية، في حفل افتتاح "خليجي 25" الجمعة الماضي عن الإطار الصحيح، ما أدى إلى فوضى دفعت ممثل أمير الكويت في استاد البصرة الدولي إلى الانسحاب. وأعلن في بيان، أنه يتقدّم "باعتذارٍ للوفدِ الكويتي لما واجهه من صعوباتٍ في دخول ملعبِ جذع النخلة، وما نتجَ عنه من مغادرةِ ممثل أمير دولة الكويت، رئيس اللجنة الأولمبيّة الشيخ فهد الناصر، وكذلك رئيس الاتحاد الكويتي وأعضاء مجلس الإدارة".

وأبدى أسفه الشديد لمشاهد التدافع الجماهيريّ التي حدثت أمام الملعبِ وداخل المقصورةِ الرئيسية، وتعهد بأن يضع الاتحاد العراقي والقائمون على تنظيمِ البطولة، في الاعتبار ضرورةَ تلافي ما حدثَ لضمان ظهور العمليةِ التنظيميّةِ في أفضل صُورةٍ ابتداءً من مبارياتِ اليوم الثاني للبطولة. وأكد البيان أن ما حدثَ من أمورٍ تنظيميةٍ لن يؤثر على متانةِ العلاقة بين العراق والكويت، وبالأخص على المستوى الرياضي. 

وكان الاتحاد الكويتي قد أعرب بعد مغادرة الوفد الكويتي مطار البصرة عائداً إلى بلاده، عن استيائه الشديد من سوء التنظيم في مراسم حفل افتتاح كأس "خليجي 25" في البصرة، وما نتج عنه من تدافع جماهيري وازدحام شديد تسبب في تعذر دخول ممثل أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد.

وقال: "حفاظاً على مكانة وأهمية البطولة، ودعماً للأخوة الأشقاء، فإن منتخب الكويت لكرة القدم سيستمر في المشاركة… مع تأكيدات الجانب العراقي بتوافر كل وسائل الأمن والسلامة".

الاتحاد العراقي يعتذر لوفد الكويت