بخاري: العلاقات مع لبنان ستكون أفضل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
بخاري: العلاقات مع لبنان ستكون أفضل

أشار سفير  المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري، إثر زيارته إلى أزهر البقاع ولقائه مع المشايخ والعلماء، إلى أن العلاقات السعودية - اللّبنانية ستكون أفضل، بعد تشكيل حكومة جديدة وانتخاب رئيس جمهورية "سيادي"، لافتاً إلى أنه عليه أن يستعيد ثقة السعودية والدول المعنية بالملف اللّبناني.

كما استقبل النائب حسن مراد في مركز دار الحنان-البقاع، بخاري ضمن جولة يقوم بها في البقاع، ورأى مراد أنه يبقى اتفاق الطائف "محطة مضيئة" أنهت الحرب الأهلية اللبنانية، وأسست لمرحلة من الاستقرار وبناء المؤسسات وانتظامها وحسم هوية لبنان العربية.

وشدد مراد على أهمية التزام تطبيق بنود الطائف كاملاً، معتبراً أنه يرسّخ الوحدة الوطنية، وينظم العلاقات بين السلطات على أسس واضحة وعادلة، ويحسم عروبة لبنان وعلاقاته الجيدة مع "الأشقاء العرب"، و"المميزة" مع سوريا، و"عدم استخدامه مقراً أو ممراً للاعتداء عليها". وأشار إلى أن الطائف يقر بحق لبنان في "سيادته على كامل أراضيه حراً محرراً من الاحتلال".

ولفت مراد إلى "أهمية" التزام المواعيد الدستورية في إجراء الانتخابات الرئاسية، متأسفاً لعدم حصولها في موعدها، قائلاً إنها "أدخلت البلاد في مرحلة من الغموض". كما تمنى اتفاق القيادات على "تغليب المصلحة الوطنية"، والاستعجال بالعمل على "تضييق الخلافات" للوصول إلى انتخاب رئيس للجمهورية يلتزم بالإصلاح ومحاربة الفساد، وإعادة لبنان إلى دوره العربي والعالمي، ليكون قادراً على حل مشكلاته بالاستناد إلى الدستور، وحامياً لوحدته وثرواته من "الأطماع الصهيونية".

بخاري: العلاقات مع لبنان ستكون أفضل

بخاري: العلاقات مع لبنان ستكون أفضل

 واستقبل مجلس أساقفة زحلة والبقاع في مطرانية سيدة النجاة، السفير بخاري على مدى أكثر من ساعة ونصف ساعة. وكان في استقباله عند مدخل المطرانية، النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم وعدد من كهنة الأبرشية.

وزار السفير السعودي دارة  الوزير الراحل إلياس سكاف في زحلة، واستقبلته رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف. وعبّر البخاري عن "عميق سعادته لهذه الزيارة التي تعكس  تاريخاً يجمع المملكة العربية السعودية بمدينة زحلة  والكتلة الشعبية من خلال عائلة سكاف المتجذرة في تاريخ هذه المدينة".